الأربعاء 23 مايو 2018

إصابة 27 فلسطينياً بمواجهات مع الجيش الإسرائيلي في غزة

مسيرات في قرى ومدن الضفة الغربية و قطاع غزة (صفا)
مسيرات في قرى ومدن الضفة الغربية و قطاع غزة (صفا)
أعلنت مصادر فلسطينية، عن إصابة 27 فلسطينياً بالرصاص الحي خلال مواجهات مع الجيش الإسرائيلي، اليوم الجمعة، على أطراف شرق قطاع غزة.

وذكرت المصادر، أن "اثنين من الجرحى وصفت حالتهما بالخطيرة جراء إصابتهما بعيارين ناريين في الرأس والبطن، فيما البقية وصفت حالتهم بالمتوسطة".

ومن جهته، قال الناطق باسم وزارة الصحة في غزة في بيان، إن "كافة الإصابات التي وصلت الى مستشفيات قطاع غزة، كانت بالأعيرة النارية المباشرة، ومعظمها إصابات غائرة، ومنها إصابات في الرأس والظهر وكذلك في القدمين معاً".

واعتبر القدرة أن ذلك "يعني أن الاحتلال الإسرائيلي مازال ينتهج سياسة القنص المباشر بحق المدنيين العزل في المناطق الزراعية الشرقية لقطاع غزة".

ويتظاهر عشرات الشبان قبالة السياج الفاصل على أطراف شرق قطاع غزة أسبوعياً كل جمعة لرشق القوات الإسرائيلية المتمركزة خلف السياج الفاصل بالحجارة وإشعال النار في إطارات السيارات.

وشهدت مدن وقرى الضفة الغربية مواجهات متفرقة اليوم عقب أداء صلاة الجمعة، خلفت عشرات الإصابات بالاختناق الشديد والرصاص المطاطي والمعدني.

وتشهد الأراضي الفلسطينية توتراً منذ إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في السادس من ديسمبر(كانون الأول) الماضي الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.
T+ T T-