الإثنين 20 أغسطس 2018

مصادر لـ24: الداخلية بغزة تعلن حالة الطوارئ على الحدود مع مصر

عناصر حماس على حدود غزة مع مصر
عناصر حماس على حدود غزة مع مصر
أكدت مصادر فلسطينية مطلعة، اليوم الجمعة، أن الأجهزة الأمنية التابعة لحركة حماس شددت من إجراءاتها الأمنية على الحدود بين قطاع غزة ومصر، بالتزامن مع العملية الأمنية التي ينفذها الجيش المصري لإنفاذ القانون في محافظة سيناء.

وقالت المصادر لـ24، إن جهازي الضبط الميداني والأمن الوطني التابعين لوزارة الداخلية في قطاع غزة أعلنا حالة الطوارئ على الحدود بين قطاع غزة ومصر، بما يشمل إغلاق كل المنافذ المؤدية لحدود غزة مع مصر، وتوقيف العمل بكافة الأنفاق التجارية على حدود مدينة رفح جنوب القطاع.

وأوضحت المصادر، أن الإجراءات الأمنية التي أعلنتها داخلية غزة شملت إبقاء العناصر في حالة تأهب واستنفار دائمين على مدار الساعة في المناطق الحدودية، وتشديد المراقبة على كافة الطرق المؤدية للحدود.

وتأتي هذه الإجراءات الاحترازية تحسباً لأي عمليات تسلل على الحدود بين قطاع غزة ومصر، خلال العمليات الأمنية التي ينفذها الجيش المصري، لمواجهة العناصر التكفيرية والإرهابية في محافظة شمال سيناء.

وسبق لحركة حماس أن أعلنت عن إقامة منطقة أمنية عازلة على الحدود بين قطاع غزة ومصر، بناء على تفاهمات أمنية أجراها مسؤولون من الحركة مع مسؤولين مصريين لزيادة ضبط الحدود ومنع تسلل العناصر الإرهابية عبرها.

وأعلنت القوات المسلحة المصرية، إنها رفعت حالة التأهب القصوى في البلاد، لتنفيذ عملية استراتيجية شاملة للقضاء على الإرهاب، والعناصر الإرهابية في شمال ووسط سيناء.
T+ T T-