الخميس 22 فبراير 2018

بالصور: 265 مصاباً في الضفة الغربية في جمعة الغضب العاشرة

مقنع فلسطيني أثناء الاشتباكات
مقنع فلسطيني أثناء الاشتباكات
قالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني مساء اليوم الجمعة، إن طواقمها الطبية تعاملت مع نحو 265 إصابة خلال المواجهات التي اندلعت بين شبان فلسطينيين وجنود الاحتلال الإسرائيلي في مناطق متفرقة من الضفة الغربية المحتلة للجمعة العاشرة على التوالي احتجاجاً على قرار ترامب الأخير بخصوص القدس.

وأشارت إلى أن قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي للمتظاهرين في الضفة الغربية المحتلة أوقع عشرات الإصابات من بينها 12 إصابة بالرصاص الحي، و58 إصابة بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، و195 إصابة بالغاز المسيل للدموع.

ووقعت أعنف هذه المواجهات في مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة، حيث أصيب خمسة فلسطينيين بالرصاص الحي في محيط حاجز حوارة إلى جانب 23 آخرين بالرصاص المطاطي و43 إصابة بالغاز المسيل للدموع، في حين أصيب فلسطينيين بالرصاص الحي وسبعة بالمطاطي و10 بالاختناق بقنابل الغاز في بلدة بيتا، وأصيب فلسطيني بالرصاص الحي وستة آخرين بالغاز في بلدة مادما، وأصيب فلسطيني بالمطاط وستة آخرين بالغاز في بلدة سالم.

وفي قلقيلية شمال الضفة الغربية المحتلة أصيب أربعة فلسطينيين بالرصاص المطاطي ونحو 14 آخرين بالغاز، وعلى المدخل الشمالي لمدينة البيرة أصيب فلسطينيين بالرصاص الحي وخمسة بالمطاط ونحو 14 آخرين بالاختناق بالغاز المسيل للدموع.

واندلعت مواجهات مماثلة على مدخلي مدينة أريحا شرق الضفة الغربية المحتلة وفي بلدات العيزرية وأبوديس في القدس وبلعين ونعلين والمزرعة الغربية في رام الله.










T+ T T-