الأحد 25 فبراير 2018

بالفيديو: تصميم جديد لقبعة تساعدك على التركيز

تتوفر العديد من الأدوات والملحقات التي تلغي الضجيج الصوتي، ولكن أحد المصممين في ألمانيا، يعتقد أن تخفيف الضوضاء البصرية لا يقل أهمية، وهذا ما دفعه إلى تصميم قبعة لهذا الهدف تزيد من التركيز خلال العمل.

وتقوم فكرة "فوكس كاب" على أن مناطق العمل المفتوحة ذات مزايا مفيدة، لكنها في نفس الوقت يمكن أن تشتت من انتباه الموظف، مع العديد من الأشخاص الذين يتجولون في المكان، وتساعد القبعة على إلغاء هذه المشتتات، والتركيز على العمل في المكتب.

ويقول مصمم القبعة هانز غريبلن "يمكن القول أننا عبارة عن ثدييات تعيش في بيئة غير طبيعية، وباستعادة الحالة الطبيعية الخالية من الإجهاد عبر مجموعة من الأدوات والتقنيات البسيطة، يمكننا إطلاق العنان لإمكاناتنا الإبداعية الفعلية، وخلق عمل مجدي لمستقبل أكثر إشراقاً".

وبعد دراسة المنتجات الأخرى المصممة لنفس الغاية، وجد غريبلن أن معظمها إما مكلفة أو غير مريحة، لذلك قرر يلجأ إلى خيار أكثر بساطة، وابتكر فوكس كاب، وهي عبارة عن قبعة بسيطة مع قناع قابل للسحب، بحسب موقع أوديتي سنترال.

ويمكن ارتداء هذه القبعة كأية قبعة أخرى، ولكن عندما تحتاج إلى التركيز على العمل أمامك، يمكن إسدال طرفي القناع، ويصل سعر القبعة التي تملك موقعاً على الإنترنت 37 دولار مع تكاليف الشحن. 
T+ T T-