مدينة ترييستة الإيطالية (إندبندنت)
مدينة ترييستة الإيطالية (إندبندنت)
الأحد 11 فبراير 2018 / 19:15

5 مدن يمكنك زيارتها بمفردك في عيد الفالنتاين

24: - يوسف محمد

يعتبر عيد الفالنتاين فرصة ثمينة للعشاق والأزواج لقضاء أوقات مميزة وفريدة في أجواء رومنسية رائعة توفرها الكثير من الوجهات السياحية في جميع أنحاء العالم. غير أن بعض المسافرين يضطرون للسفر بمفردهم لقضاء إجازتهم التي قد تتزامن مع عيد الفالنتاين، الأمر الذي قد يؤثر على الاستمتاع برحلتهم بسبب الازدحام.

وللتمتع برحلة منفردة وهادئة بعيداً عن المحتفلين بالفالنتاين، لا بد من اختيار بعض الأماكن والمدن التي توفر أجواءاً مناسبة لهم. لذا فقد أوردت صحيفة إندبندنت البريطانية 5 مدن سياحية يمكن لمن يسافر بمفرده زيارتها في عيد الفالنتاين، على النحو التالي:

1- فلنيوس، لتوانيا



لا تزال العاصمة الليتوانية قبلة مهمة للمسافرين من جميع أنحاء العالم، إذ تحتوي على العديد من المعالم السياحية بما في ذلك بوابة الفجر التاريخية، ومدينة أوزوبيس القديمة، ومنطقة تعج بالفنانين والمقاهي والبوتيكات.

2- أنتويرب، بلجيكا



ان كنت تسافر بمفردك فيمكن أن تقصد مدينة أنتويرب البلجيكية، الغنية بالمقاهي والمطاعم، والتي ستعيد افتتاح متحف الماس في مايو (أيار) 2018، بالإضافة إلى متاحف بلانتين، وربنز هاوس.

3- بودابست، هنغاريا



في الكثير من الأحيان يطلق على بودابست اسم "باريس الشرق" ما يجعلها مقصداً للعشاق في عيد الحب، إلا أن ذلك لا يعني بأنها خاصة بالعشاق فحسب، إذ يمكن للمسافر وحيداً أن يزور العديد من المناطق الغير مزدحمة بالمحتفلين بعيد الفالنتاين، إذ أنها تحتوي على العديد من المتاحف العريقة، وقلعة بودا، والحمامات الحرارية الشهيرة.
  
4- ترييستة، إيطاليا



تقع مدينة ترييستة شمال شرق إيطاليا على البحر الأدرياتيكي، وتشتهر بساحة "أونيتا دي إيتاليا" والتي تعتبر أكبر ساحة بواحهة بحرية في أوروبا. ويمكن للسائح التجوال في شوارع المدينة وواجهتها البحرية، وزيارة قلعة ميراماري الشهيرة.

5- مدريد، إسبانيا



تعتبر العاصمة الإسبانية مدريد، أكثر هدوءاً من المدن السياحية الأخرى في إسبانيا، إذ تحتوي على حدائق رائعة مثل "بارك ديل بوين ريتيرو" و "بالاسيو ريال" بالإضافة إلى متاحف مثل "موزيو ديل برادو" ومركز صوفيا ريال للفنون.