الخميس 16 أغسطس 2018

مدير عام اليونسكو تدعو من الإمارات إلى الاستثمار في التعليم للجميع

دعت مدير عام منظمة اليونسكو أودري أزولاي، المتواجدة في الإمارات للمشاركة في أعمال القمة العالمية للحكومات إلى الاستثمار في التعليم للجميع وذلك حماية للمهمشين حول العالم.

وقالت أودري أزولاي خلال كلمتها في اليوم الختامي للقمة العالمية للحكومات والتي أتت تحت عنوان "ما هو مستقبل العالم في ظل المعرفة الجماعية"، إنه "يمكن لأي حكومة أن تتغلب على التحديات منفردة وعلينا إقامة حوارات عالمية بيننا"، وأشارت إلى أنه على خلفية الحرب عملت اليونسكو على توثيق عرى التعاون بين الشعوب، مضيفة أن "التكنولوجيا تغير طريقة حياتنا وتعلمنا وتفكيرنا والطلب والسعي نحو الذكاء الاصطناعي أضحى أهم من البحث عن الكهرباء".

وقالت مدير عام منظمة اليونسكو: "أمامنا تحدي المناخ الذي يرتبط بطرق تعاملنا مع البيئة والكوارث الطبيعية ومؤتمر لاهاي جاء متأخراً لأخذ تدابير سياسية باتجاه الاستدامة، وهناك تحدي ديمغرافي وسيصل عدد شعوب العالم إلى 9 مليارات نسمة بحلول 2020 وقد تشيع آنذاك معدلات اللامساواة والهجرة بين الدول".

ولفتت إلى أنه في غياب التعليم النوعي للجميع لا يمكن تحقيق أجندة 2030 وهناك 236 مليون شاب وطفل ومراهق محرومون من التعليم مع أن بإمكانهم أن يكونوا علماء وقادة للمستقبل.
T+ T T-