الجمعة 25 مايو 2018

الدوري السعودي: الأهلي يصطدم بـ"قاهر الكبار" وعينه على الهلال

فرحة لاعبي أهلي جدة بهدف الفوز على تركتور (تويتر)
فرحة لاعبي أهلي جدة بهدف الفوز على تركتور (تويتر)
يواجه الأهلي رحلة محفوفة بالمخاطر إلى المجمعة لمواجهة الفيحاء قاهر الكبار الجمعة، مع سعيه لمواصلة الضغط على الهلال متصدر الدوري السعودي.

ويملك الأهلي 41 نقطة من 20 مباراة، ويتأخر بنقطتين عن الهلال، الذي يواجه الشباب الجمعة أيضاً بعد أن اكتفى بالتعادل مع العين متصدر الدوري الإماراتي، في افتتاح دور المجموعات بدوري أبطال آسيا أمس الثلاثاء.

ويدخل الأهلي المواجهة وهو لا يزال يشعر بنشوة البداية المظفرة لمشواره في دوري الأبطال، حيث فاز خارج أرضه على تركتور سازي الإيراني 1-0 الإثنين، بفضل هدف من مهند عسيري.

لكن الفيحاء، الذي يحتل المركز السابع برصيد 27 نقطة، سيمثل تحدياً كبيراً لفرص الأهلي في سباق اللقب، وسيسعى لتأكيد تفوقه على الكبار هذا الموسم.

وفاز الفيحاء على الهلال والاتحاد والنصر والشباب ضمن 7 انتصارات حققها في 20 مباراة هذا الموسم، كما تعادل مع الأهلي، وهي نتيجة ساهمت في رحيل مدربه الروماني قنسطنطين جالكا، الذي قاد خليفته الأرجنتيني غوستافو كوستاس الصحوة.

وسيتطلع النصر (31 نقطة) للحفاظ على المركز الثالث عندما يستضيف غداً الخميس الباطن صاحب المركز العاشر، الذي لم يحقق أي انتصار في مبارياته الـ9 الأخيرة في الدوري.

ويلتقي الفيصلي صاحب المركز الرابع برصيد 30 نقطة، مع أُحد، قبل الأخير، ويلعب الاتحاد الذي يحتل المركز الخامس (29) ضد الفتح.

ويخوض الرائد متذيل الترتيب، مواجهة مهمة في سباق النجاة من الهبوط ضد الاتفاق، الذي يتقدم عليه بـ3 نقاط في المركز 11، بينما يلعب القادسية في ضيافة التعاون صاحب المركز 12.
T+ T T-