الأحد 25 فبراير 2018

منتخب الإمارات لهوكي الجليد للسيدات يزور البيت الأبيض

حظيت بعثة منتخب الإمارات الوطني لسيدات هوكي الجليد، بأصداء أمريكية واسعة، أثناء الجولة التي شهدت خوض الفريق لتدريبات رياضية مشتركة مع فرق أمريكية و كندية، وحضور مباريات الدوري الأمريكي لهوكي الجليد.

وشمل برنامج المنتخب زيارات رسمية بدأت بالكابيتول هيل في العاصمة واشنطن دي سي ولقاء السناتور دوربن عضو لجنة هوكي الجليد في الكونغرس الأمريكي، ومن بعدها زار المنتخب مقر وزارة الخارجية الأمريكية ولقائه مسؤولي الدبلوماسية الرياضية في الوزارة.

 كما خاض الفريق تدريبات مشتركة مع محترفي فريق كابيتالز الأمريكي لهوكي الجليد، وتم تقديمه في إحدى مباريات الفريق الرسمية بدوري هوكي الجليد الأمريكي، وعزف خلالها السلام الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، ومن بعدها أقيمت احتفالية رمي البك على شرف تواجد المنتخب الذي حظي باستقبال الجماهير المتواجدة في المباراة.

وسلطت وسائل الإعلام الأمريكية بقنواتها التلفزيونية والصحف الصادرة اليومية مثل واشنطن بوست الأضواء على لاعبات المنتخب وأجرت الكثير من المقابلات حول كيفية تكوين منتخب وطني من السيدات من بلد ذات طبيعة صحراوية يخوض تحدي وتجربة هوكي الجليد في المحافل العالمية.

كما زارت بعثة منتخب الإمارات الوطني، البيت الأبيض والمعالم المحيطة به، والتقت في ختام زياراتها لواشنطن قبل الانتقال لجولته الكندية، سفير الدولة لدى الولايات المتحدة الأمريكية، يوسف العتيبة، وذلك في حفل استقبال رسمي من السفارة، تقديراً لما حظي به المنتخب من اصداء وإشادات أمريكية واسعة.


T+ T T-