الأحد 19 أغسطس 2018

مايك هانكه.. من المنتخب الألماني إلى دوري الدرجة السابعة!

بعد مرور ثلاثة أعوام على اعتزال الدولي الألماني مايك هانكه، قرر ابن 34 عاماً العودة مجدداً لممارسة كرة القدم، وهذه المرة مع فريق يلعب في الدرجة السابعة. فما الدافع وراء هذا القرار؟.

لعب الدولي الألماني السابق مايك هانكه لأبرز الأندية الألمانية، منها شالكه وفولفسبورغ وبروسيا مونشنغلادباخ. وبلغ رصيده من الأهداف التي سجلها في البوندسليغا 57 هدفاً في 284 مباراة.

هانكه البالغ من العمر 34 عاماً، حمل أيضا قميص المنتخب الألماني في 12 مباراة. وكان ضمن تشكيلة المانشافت في مونديال 2006 الذي احتضنته ألمانيا. وأنهى هانكه مسيرته قبل ثلاثة أعوام بالدوري الصيني، قبل أن يعود الآن ويعلن عودته لمداعبة كرة القدم عبر بوابة فريق يمارس في دوري الدرجة السابعة كان يلعب له خلال شبابه.

أعلن مدرب مدرب فريق TuS Wiescherhöfen أن هانكه سيشارك أساسيا مع الفريق الأحد المقبل، بعد أن انضم للنادي ابتداء من شهر يناير الماضي. ويذكر أن TuS Wiescherhöfen هو أول فريق يلعب له هانكه وكان ذلك بين 1989 و1996، ومنه تعلم أساسيات كرة القدم.

ويرتبط هانكه بعلاقة جيدة مع المدرب الحالي للفريق والذي يعتبر أيضا صديق طفولته. ومن خلال انضمامه لفريق TuS Wiescherhöfen يرغب الدولي الألماني السابق، في أن يرد الجميل لفريقه الأم من خلال مساعدته على الصعود إلى دوريات متقدمة.
T+ T T-