الجمعة 22 يونيو 2018

سفير بريطانيا في مصر يتعرض للـ"نقض" على تويتر مع إتمام عامه الرابع

السفير البريطاني جون كاسن (أرشيف)
السفير البريطاني جون كاسن (أرشيف)
أراد السفير المصري أن يشارك فرحته اليوم الخميس بوصول عدد متابعيه على موقع تويتر إلى المليون، إلا أن غلطة "مطبعية" قد تكون عرضت بهجته إلى انتكاسة بسيطة.

وعلى حسابه الرسمي على تويتر، نشر السفير البريطاني جون كاسن تغريدة، احتفى فيها بإتمام عامه الرابع في منصبه، وبوصول عدد متابعي حسابه إلى مليون شخص.

وكتب كاسن في تغريدة باللهجة العامية المصرية "4 سنين في مصر و1 مليون متابع: شكراً أهل تويتر في مصر على تواصلكم معايا وعلى المنقاشات وخفة الدم والنقض، كل ده علمني أشوف مصر بعيون مصرية، منورين الأكونت".


وعلى الرغم من تلقف المصريين لهذه التغريدة بالمزيد من الامتنان والشكر لعمل السفير البريطاني على الأراضي المصرية، إلا أن عدد من المغردين سلطوا الضوء على هفوة وقعت على تغريدة كاسن، حيث بدا أنه كتب "نقض" بدلاً من "النقد"، أي بمعنى الانتقاد.

ويشار إلى أن السفير البريطاني يعرف بخفة دمه عبر تغريداته المستمرة التي يتوجه بها إلى المصريين ويشارك بها همومهم وتطلعاتهم بالنسبة للعلاقات المصرية - البريطانية.

وكان لافتاً التشبيه الذي ذكره حساب باسم "زيكو" الذي اعتبر أن هذا الخطأ بمثابة الفرق بين حرفين "P" و"b"، والتعليقات التي يتلقاها المصريون على ذلك، ممازحاً "دا واجعين دماغنا بيهم، اديلوا ماتسكتلوش".

وفي الإطار نفسه، أكد مغردون آخرون، أن هفوة "النقض" الواضحة، جعلتهم لا ينتبهون إلى هفوة ثانية مع كلمة "المنقاشات" بدلاً من كلمة "المناقشات".

ولم تخل التعليقات من المواقف السياسية، حيث قال حساب بإسم أحمد "طالما مبسوط كده من المصريين. رد الجميل و اطلب من حكومتك تطرد جماعة الإخوان الإرهابية من إنجلترا وتتوقف عن مساعدتهم وتدفع كمان تعويض عن سنوات الاحتلال وثمن الدمار الذي فعله الإخوان فى مصر، علشان الشعب كمان ينبسط منك".
T+ T T-