الرئيس الأرجنتيني ماوريسيو ماكري (أرشيف)
الرئيس الأرجنتيني ماوريسيو ماكري (أرشيف)
الجمعة 16 فبراير 2018 / 14:05

الرئيس الأرجنتيني يدرس استضافة بلاده لمونديال 2030

اجتمع الرئيس الأرجنتيني ماوريسيو ماكري مع رئيس اتحاد بلاده لكرة القدم كلاوديو "تشيكي" تابيا، لبحث مسألة ترشح الأرجنتين لاستضافة مونديال 2030 بشكل مشترك مع أوروغواي وباراغواي.

وقال أمين عام الرئاسة الأرجنتينية، فيرناندو دي أندريس، في تصريحات صحافية إن "الاجتماع شهد الحديث فقط عن ترشيح الأرجنتين لاستضافة مونديال 2030، الذي سيتزامن مع ذكرى مرور 100 عام على أول نسخة من كأس العالم والتي استضافتها أوروغواي وتوجت بها".

وأكد أنه "سيتم دعم الترشيح من خلال إقامة مركز للترويج للأرجنتين خلال مونديال 2018 بروسيا"، وفقاً لما ذكرته وكالة "تيلام" الأرجنتينية للأنباء.

وأقيم الاجتماع بين ماكري وتابيا في "كاسا روسادا"، مقر الحكومة في بوينوس آيرس، وذلك قبل سفر دي أندريس وتابيا الإثنين المقبل إلى مونتفيديو لبحث فكرة الملف المشترك لتنظيم المونديال.

وسيترأس تابيا ودي أندريس الوفد اأـرجنتيني في هذا الاجتماع، الذي سيحضره مسؤولون من الدول الثلاثة وسيتم خلاله البدء في دراسة تحدد الاستثمارات اللازمة لتنظيم البطولة.

وكشف دي أندريس أن البرازيل "تدعم" ترشح الأرجنتين وأوروغواي وباراغواي بعدما استضافت مونديال 2014، مبرزاً أن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" سيقبل بترشح أكثر من دولة لتنظيم المونديال اعتباراً من 2026.