وزير الخارجية السوداني إبراهيم غندور ونائب وزير الخارجية الأمريكي جون سولفيان (أرشيف)
وزير الخارجية السوداني إبراهيم غندور ونائب وزير الخارجية الأمريكي جون سولفيان (أرشيف)
السبت 17 فبراير 2018 / 09:50

بدء مرحلة ثانية من الحوار لإزالة السودان من القائمة الأمريكية للإرهاب

ناقش وزير الخارجية السوداني، إبراهيم غندور، ونائب وزير الخارجية الأمريكي، جون ج. سوليفان، في مدينة ميونخ الألمانية، أمس الجمعة، بداية مرحلة ثانية من الحوار حول إزالة اسم السودان من القائمة الأمريكية للدول الراعية للإرهاب.

ورفعت الولايات المتحدة في أكتوبر (تشرين أول) الماضي العقوبات الاقتصادية عن السودان بدأت في نوفمبر (تشرين ثاني) جولة جديدة من المباحثات بين البلدين تستهدف رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب والتطبيع الكامل بين البلدين، وأقرا خطة مسارات جديدة، وفقاً لما ذكره موقع "سودان تربيون".

وأكد المتحدث باسم وزارة الخارجية السودانية السفير قريب الله الخضر، أن وزير الخارجية إبراهيم غندور، التقى على هامش مؤتمر ميونخ للأمن في ألمانيا، نائب وزير الخارجية الأمريكي جون سوليفان.

وجدد غندور، التزام السودان بمواصلة إنفاذ المسارات الـ5 مطالباً الإدارة الأمريكية مواصلة جهودها لإزالة العقبات التي تعترض التحويلات المصرفية مع البنوك السودانية، حيث ما زال القطاع المصرفي يعاني من صعوبات التحويلات البنكية.

وأفاد المتحدث، بأن "الجانبين اتفقا على بداية المرحلة الثانية من الحوار التي تستهدف رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب ومعالجة الديون ومخاطبة الانشغالات المشتركة".