الجمعة 22 يونيو 2018

حبيب الصايغ يدشن أولى أمسيات "بيت الشعر" في الفجيرة

حبيب الصايغ وعلي الحفيتي أثناء الأمسية (المصدر)
حبيب الصايغ وعلي الحفيتي أثناء الأمسية (المصدر)
نظم "بيت الشعر" في جمعية الفجيرة الاجتماعية الثقافية بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة الفجيرة، أولى فعالياته باستضافة الشاعر الأمين العام للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب حبيب الصايغ في أمسية شعرية رافقه بها عازف العود الفنان علي عبيد الحفيتي مدير عام أكاديمية الفجيرة للفنون الجميلة.

 بحضور الشيخ أحمد بن حمد بن سيف الشرقي ورئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الفجيرة خليفة الكعبي ورئيس جمعية الفجيرة الاجتماعية الثقافية خالد الظنحاني وعدد كبير من الجمهور.

وقال الظنحاني إن انطلاق فعاليات بيت الشعر بالفجيرة يأتي تحقيقًا لأهداف الجمعية الثقافية، التي تسهم في دعم الحراك الثقافي في المنطقة من خلال اتباع خطط استراتيجية تستهدف نشر الثقافة والتوعية بين أفراد المجتمع والتي تنسجم مع استراتيجية الدولة في التنمية الثقافية، موضحا أن "بيت الشعر" بالفجيرة هو منبر حر للإبداع والتميز الشعري، ويهدف إلى دعم الطاقات والمواهب الشعرية الجديدة وتنمية الذائقة الشعرية في الاتجاهين بين المبدع ومتلقي الشعر.

وقدم الأمسية التي أقيمت على مسرح غرفة تجارة وصناعة الفجيرة مساء أمس الإعلامي فايز اليماحي الذي استعرض مسيرة الشاعر الكبير حبيب الصايغ الذي يعد واحداً من أهم الشعراء العرب المعاصرين، وحاز على العديد من الجوائز الثقافية منها جائزة الدولة التقديرية في الآداب 2007، وجائزة (تريم عمران) فئة رواد الصحافة، كما اختير في 2012 شخصية العام الثقافية.

وبدأت الأمسية الشعرية بمقطوعة موسيقية قدمها عازف العود الفنان علي عبيد الحفيتي مدير عام أكاديمية الفجيرة للفنون الجميلة بمرافقة عازف الغيتار رامي حسام، وقدم الحفيتي مقطوعة موسيقية من مؤلفاته التي استمدت من التراث والفلكلور الإماراتي، إضافة إلى ألوان متعددة من الموسيقى الشرقية والغربية، التي تفاعل الجمهور معها لكونها تحاكي الموروث الإماراتي الفني والفنون العالمية الأخرى.
T+ T T-