جندي أردني (أرشيف)
جندي أردني (أرشيف)
السبت 17 فبراير 2018 / 14:35

الأردن يحبط مخططاً إرهابياً لتهريب أسلحة ومخدرات

24 - عمان - ماهر الشوابكة

تمكن الجيش الأردني من إحباط مخطط إرهابي لتهريب أسلحة ومخدرات عبر أنفاق وأنبوب نفط قديم بين العراق وسوريا والمملكة.

ووفقاً لتصريح صحفي نسب إلى مصدر مسؤول بالقيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية، فإن "الجيش تمكن بعد جهد استخباراتي ومتابعة حثيثة باستخدام مختلف الطرق والوسائل الحديثة من إحباط مخطط إرهابي لعمليات تهريب أسلحة ومخدرات من قبل إرهابيين".

وقال الجيش في التصريح الذي نشر على موقعه الإلكتروني: "بدأت مجموعة من الإرهابيين وتجار المخدرات باستخدام أنبوب النفط القديم (التايبلاين) الذي يربط بين الحدود الأردنية والسورية كما يربط الحدود الأردنية والعراقية، وقامت المجموعة الإرهابية باستغلال أحد البيوت القريبة من الحدود وخط الأنابيب وعمل مجموعة من الأنفاق وتجهيزها لغايات الاستخدام في العمليات الإرهابية".

وأضاف "صدرت التعليمات للوحدات الفنية المعنية من سلاح الهندسة الملكي بتدمير هذه الأنفاق وإخراج خط الأنابيب فوق سطح الأرض والذي كان يمكن أن يشكل ثغرة للتهريب، ومنفذاً للمهربين والإرهابيين".

وأوضح أن "القوات المسلحة الأردنية ستقف بالمرصاد في وجه مخططات ونوايا هذه الفئة الضالة التي تتربص بأمن الأردن وتحاول بشتى الوسائل النيل من أمنه واستقراره".

وكانت صحيفة "الديار" اللبنانية المقربة من النظام السوري قالت مؤخراً، إن هناك عمليات تهريب لإسلحة إيرانية من العراق نحو الأردن تجري بوتيرة عالية.