قبة الصخرة المشرفة (أرشيف)
قبة الصخرة المشرفة (أرشيف)
السبت 17 فبراير 2018 / 15:10

أبو ردينة: القدس جوهر كلمة عباس في مجلس الأمن

أكدت الرئاسة الفلسطينية، اليوم السبت، أن مدينة القدس المحتلة ستكون جوهر الخطاب المهم الذي سيلقيه الرئيس الفلسطيني محمود عباس، أمام مجلس الأمن الدولي، الثلاثاء المقبل.

وقال الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية، نبيل أبوردينة، إن "القدس ومقدساتها، وثوابتنا الوطنية التي لن نتخلى عنها، ستكون هي جوهر الخطاب المهم الذي سيلقيه السيد الرئيس محمود عباس، أمام مجلس الأمن الدولي في الـ20 من الشهر الجاري".

وأضاف أن "مرحلة جديدة من النضال قد بدأت، للحفاظ على الهدف الجامع للشعب الفلسطيني، وللأمة العربية وللعالم بأسره، وهي قضية القدس بمقدساتها الإسلامية والمسيحية، وبتراثها وتاريخها الذي يحاول البعض تزويره لتبرير مخالفته لكل القوانين والشرائع الدولية، التي أكدت على الدوام فلسطينية القدس وعروبتها"، لافتاً إلى أن هذه المرحلة الحساسة والخطيرة تتطلب مواقف واضحة فلسطينية وعربية.

وتابع أبوردينة أن "خطاب الرئيس سيشكل رسالة للعالم بأسره، بأن العدل والسلام والأرض هي الطريق الوحيد لشرق أوسط آمن ومستقر، وعالم ومزدهر وخالٍ من كل أشكال الإرهاب المرفوضة والمدانة"، بحسب ما نقلته عنه وكالة الأنباء الفلسطينية.

ويعقد مجلس الأمن الدولي جلسة خاصة الثلاثاء المقبل، حول الأوضاع في فلسطين، يرأسها الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريس، ويلقي خلالها الرئيس الفلسطيني محمود عباس كلمة هامة.