جنود من الجيش اليمني (أرشيف)
جنود من الجيش اليمني (أرشيف)
السبت 17 فبراير 2018 / 23:43

اليمن: قتلى وجرحى من الحوثيين بقصف للتحالف في البيضاء

أفادت قوات الجيش اليمني الوطني الموالية للحكومة الشرعية، اليوم السبت، بسقوط أعداد كبيرة من القتلى والجرحى في صفوف الحوثيين بقصف لمقاتلات التحالف العربي، بمحافظة البيضاء (268 كيلو متراً جنوب شرق العاصمة صنعاء).

ونقل موقع الجيش "سبتمبر نت" عن مصدر ميداني قوله، إن "مقاتلات التحالف العربي شنت عدة غارات جوية استهدفت مواقع الميليشيا في مديريتي ناطع ونعمان جنوبي شرق البيضاء".

وأكد المصدر، أن "الغارات أسفرت عن سقوط عدد كبير من القتلى والجرحى في صفوف المليشيا الانقلابية وكبدتها خسائر في العتاد القتالي".

وأضاف المصدر، أن "مقاتلات التحالف استهدفت بغارتين جويتين دوريتين قتاليتين للميليشيا الحوثية في منطقتي جبل الظهر وغربي جبل باعرف بمديرية ناطع".

وأشار إلى أن "مقاتلات التحالف شنت غارات في الوقت ذاته على تجمعات الميليشيا الانقلابية المتمركزة أعلى عقبة القنذع في مديرية نعمان".

وفي السياق نفسه، أوضح المصدر، أن "ميليشيا الحوثي الانقلابية شنت قصفاً عشوائياً مستهدفة مناطق سكنية في مديرية الزاهر غربي المحافظة".

وتقود السعودية تحالفاً عسكرياً ضد مسلحي الحوثيين في اليمن منذ نحو ثلاثة أعوام، استجابة لطلب من الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، لاستعادة شرعية بلاده.