توقيع المصالحة الفلسطينية (أرشيف)
توقيع المصالحة الفلسطينية (أرشيف)
السبت 17 فبراير 2018 / 23:28

فتح تدعو حماس للالتزام بتعهداتها في ملف المصالحة الفلسطينية

24 – رام الله

طالبت حركة فتح، اليوم السبت، حركة حماس بضرورة الالتزام بتعهداتها التي اتفقت عليها الحركتان في القاهرة حتى تتمكن الحكومة الفلسطينية من القيام بكافة مهامها في قطاع غزة.

وقال الناطق الرسمي باسم حركة فتح، عاطف أبوسيف، إن "الحكومة الفلسطينية التي جاءت نتيجة توافق وطني يجب أن تشعر بأنها ممكنة بشكل جيد في غزة، وأنها قادرة على القيام بواجباتها تجاه المواطنين".

وأضاف أنه "بالرغم من كل الصعوبات التي تواجه المصالحة، إلا أن حركة فتح ستعمل كل ما بوسعها من أجل تحقيقها بشكل كامل، مدركة أن هذه مهمة مقدسة، لا يستقيم تحقيق المشروع الوطني دون إنجازها".

وتابع أبوسيف، أنه "لا خيار آخر للحركة غير المصالحة الوطنية الشاملة، التي تهدف إلى إنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية، وصولاً إلى إجراء انتخابات عامة شاملة، وأن فتح وضعت المصالحة ضمن الأهداف الاستراتيجية لها، وتتطلع إلى التحقيق الفعلي لها".

ويزور وفد من حركة حماس برئاسة رئيس المكتب السياسي للحركة إسماعيل هنية، العاصمة المصرية القاهرة، لدفع المصالحة الفلسطينية التي تعثرت خلال الأسابيع الماضية، فيما وصل عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الأحمد للقاهرة، والتقى بوزير المخابرات المصري المكلف اللواء عباس كامل، لشرح العقبات التي تواجه الحكومة الفلسطينية في قطاع غزة.

وأكدت الحكومة الفلسطينية أكثر من مرة، أن حركة حماس تعمل في قطاع غزة من خلال حكومة موازية تسيطر على مفاصل القطاع، وأن الحكومة لم تتمكن من القيام بمهامها في غزة بشكل كامل، رغم تسليم بعض المقار والوزارات التي كانت تسيطر عليها حماس.