الأحد 18 فبراير 2018 / 10:13

اتجاه Athleisure يسود الموضة النسائية هذا الربيع

يسود اتجاه Athleisure الموضة النسائية في ربيع/صيف 2018 ليمنح المرأة إحساسا بالراحة وإطلالة جريئة تغلفها الأناقة.

وأوضح خبير الموضة الألماني جيرد مولر تومكينس أن مصطلح Athleisure عبارة عن كلمة مشتقة من الكلمتين "athletic" أي "رياضي" و"leisure" أي "أوقات فراغ"؛ لذا يتمتع هذا الاتجاه بطابع رياضي وديناميكي يناسب أنشطة الحياة اليومية والعمل على حد سواء بشرط تنسيقه بصورة صحيحة.



مفردات الإطلالة
وتتمثل مفردات هذه الإطلالة في السروال الرياضي، الذي لم يعد ارتداؤه قاصرا على النوادي وصالات اللياقة البدنية فقط، وسراويل الليجنز والتوب الرياضي والجاكت الرياضي والفستان الرياضي والحذاء الرياضي والكاب الرياضي.

وإلى جانب الطابع المريح، تتحلى هذه القطع أيضا بسمات الأناقة، كي تكون مناسبة لأنشطة الحياة اليومية والعمل، وذلك من خلال القصّات الملتصقة بالجسم المفعمة بالأنوثة والإثارة وكذلك من خلال الخامات ذات التكنولوجيا الحديثة كالخامات الشبكية ذات التهوية الجيدة، بالإضافة إلى النقوش الجذابة كنقوش الزهور.



تنسيق سليم
ومن جانبها، أكدت خبيرة الموضة الألمانية أندريا لاكيبيرج أن أناقة هذه الإطلالة مرهونة بالتنسيق السليم؛ حيث لا يتم تنسيق هذه القطع الرياضية مع بعضها البعض، بل مع قطع وقصّات أخرى لخلق تباين مثير يخطف الأنظار، كتنسيق القطع الضيقة مع القطع الواسعة.

وللحصول على إطلالة أنيقة ومريحة في آن واحد تنصح لاكيبيرج بتنسيق سروال ليجنز رياضي مع توب مرصع بالترتر وبليز أنيق وحذاء ذي كعب عال.

ومن إمكانيات التنسيق الرائعة المزج بين الطابع الرياضي والطابع الرومانسي الحالم، وذلك بتنسيق توب رياضي مع تنورة ذات عدة طبقات من التول؛ حيث تخلق هذه التوليفة تباينا مفعما بالأنوثة يعكس جرأة المرأة وتفرد أسلوبها.



إطلالة العمل
وبدورها أشارت الستايلست الألمانية ريتشي كاركوفسكي إلى أن اتجاه Athleisure يناسب إطلالة العمل أيضا، مؤكدة أن هذه الإطلالة تحتاج إلى ذوق عال للحصول على مظهر فخم يعكس الجدية في العمل. وكمثال يمكن تنسيق سروال رياضي ذي قصة ضيقة مع بليزر أنيق وبلوزة طويلة تتحلى بالبساطة مع حذاء ذي كعب عال.

وتكتمل أناقة إطلالة العمل المريحة من خلال الإكسسوارات الفخمة، في حين ينبغي أن يتحلى المكياج بالهدوء والرقة، تجنبا للمبالغة والتكلف من ناحية، وكي لا يسرق الأضواء من طريقة التنسيق العصرية ذات الطابع الجريء.