الأحد 18 فبراير 2018 / 11:52

بالفيديو: كلمات عمر بن سلطان العلماء تلهم طلبة المدارس

قدم وزير الدولة للذكاء الاصطناعي في الحكومة الاتحادية للإمارات، عمر بن سلطان العلماء، جلسة حوارية خاصة أمام جمهور غفير من طلاب المدارس في فيسيافل سيي آرينا في دبي، محدثاً إياهم عن المستقبل القريب وسعي دولتهم للوصل للمراكز الأولى بهم.

وقال العلماء: :من المهم أن يخطط كل شخص للمستقبل، أن تستثمروا هذا المستقبل من اليوم، المستقبل شيء نصنعه لا ننتظره، مثلما قال الشيخ محمد بن راشد، اليوم الذكاء الاصطناعي في بداياته، كل يؤمن بأن الذكاء الاصطناعي سيكون له تأثير على حياة كل واحد منكم، سيدخل في كل شيء في حياتنا، ونرى تطبيقاته اليوم، وهذا دوركم المهم، أنتم تاريخ دولة الإمارات ومستقبلها

وتسعى وزارة التربية والتعليم في الإمارات لتسليط الضوء على ابتكارات الطلاب من مختلف الأعمار، لدعمهم وتعزيز مهاراتهم نحو ريادة الغد.

وكان المهرجان الوطني للعلوم والتكنولوجيا والابتكار، انطلق اليوم في فيستيفال سيتي آرينا دبي، برعاية ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الشيخ محمد بن زايد، ضمن شهر الإمارات للابتكار، وبتنظيم من وزارة التربية والتعليم.

ويشكل المهرجان فرصة سانحة للطلبة، وغيرهم الكثير من المعنيين، للاستمتاع والتعرف إلى آخر التطورات المتلاحقة في مجال العلوم والتكنولوجيا والتقنيات الحديثة والذكاء الاصطناعي ومستجدات وحلول تعليمية متطورة.