خدمة فيس بوك "كوميونتي هيلب"
خدمة فيس بوك "كوميونتي هيلب"
الأحد 18 فبراير 2018 / 14:13

فيس بوك تقدم ميزة للمنظمات تسهل خدمات الإغاثة بعد الكوارث

بدأت شبكة فيس بوك إتاحة استخدام خاصية "كوميونتي هلب" (مساعدة المجتمع) أمام الشركات والمنظمات في أعقاب الكوارث الكبرى، حيث تتيح هذه الخاصية للمستخدمين التعامل مع الكوارث من خلال تقديم خدمات الإغاثة من المأوى أو الغذاء أو النقل للمحتاجين.

يذكر أن شركة فيس بوك تقوم بتفعيل خاصية "التحقق من السلامة" (سيفتي تشيك" في حالة الكوارث أو الحوادث الكبرى مثل الأعاصير أو إطلاق النار الجماعي أو الهجمات الإرهابية بهدف مساعدة المستخدمين في الاطمئنان على ذويهم المتواجدين في مكان الكارثة أو الحادث. وتتيح خاصة "مساعدة المجتمع" للمستخدمين التنسيق والتحرك لتقديم المساعدة.

750 ألف مشاركة و500 أزمة
ومنذ إطلاق خاصية "مساعدة المجتمع"، استخدمت في نشر أكثر من 750 ألف مشاركة او تعليق أو رسالة للتعامل مع أكثر من 500 أزمة، بحسب بيانات فيس بوك.

وكانت الهجمات الإرهابية في برشلونة بإسبانيا والزلزال في وسط المكسيك والإعصار هارفي في الولايات المتحدة من أكثر الحوادث التي تم استخدام هذه الخاصية فيها خلال العام الماضي.

وأطلقت فيس بوك خاصية "مساعدة المجتمع" في البداية على صفحات منظمات الإغاثة والمؤسسات ذات الصلة في البداية، قبل أن تضيفها إلى صفحات المزيد من الشركات والمنظمات في الأسابيع المقبلة.