وزير الدفاع الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان (إرشيف)
وزير الدفاع الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان (إرشيف)
الأحد 18 فبراير 2018 / 14:43

ليبرمان يتوعد بتصفية منفذي عملية تفجير عبوة ناسفة على حدود غزة

توعد وزير الدفاع الإسرائيلي، أفيغدور ليبرمان بتصفية المسؤولين عن عملية تفجير عبوة ناسفة في قوة إسرائيلية على الحدود الشرقية لجنوب قطاع غزة مساء أمس.

وقال ليبرمان، بحسب ما نقلته عن صحيفة "معاريف" الإسرائيلية، إن "الجيش الإسرائيلي سيلاحق المسؤولين عن عملية أمس السبت على الحدود قطاع غزة، والتي أدت لإصابة عدد من جنود الاحتلال بجراح خطيرة".

وأضاف ليبرمان، "سنتابع المسؤولين عن تفجير أمس على حدود غزة وسنغلق الحساب معهم قريباً، و لن نسمح لأحد بتقويض قوتنا وصمودنا من الداخل، فهم يحاولون ردع نشاطاتنا، ونحن مصممون على الرد بقوة على كل محاولات الإضرار بجنودنا ومواطنينا"، على حد قوله.

وعن إعلان كتائب القسام، الجناح المسلح لحركة حماس، التصدي لطائرات إسرائيلية من خلال إطلاق النار عليها من مضادات أرضية تابعة لها، قال ليبرمان، إن "إطلاق النار من حماس لم يكن المرة الأولى، وطائراتنا استمرت بهجماتها، ولم تؤثر عمليات إطلاق النار عليها".

ونفذت طائرات إسرائيلية، أمس السبت، سلسلة غارات على مواقع وأهداف تابعة لحركة حماس، رداً على تفجير عبوة ناسفة في دورية إسرائيلية لجيش الاحتلال الإسرائيلي، شرقي بلدة القرارة جنوب قطاع غزة.