الأحد 18 فبراير 2018 / 22:30

جميلة المهيري: نعمل حالياً في وزارة التربية على جعل التعليم مرحاً

أكدت وزيرة دولة لشؤون التعليم العام، جميلة المهيري، اليوم الأحد، أهمية أن يعمل المعلم في المدرسة الإماراتية على استقبال أفكار الطلبة وخيالاتهم بأسلوب إيجابي مرح يعزز التنشئة الاجتماعية ويحفز السعادة لديهم، وشددت على سعي التربية، لتعزيز العلوم والفنون ممزوجة بالمتعة والإنجاز.

وقالت المهيري خلال المهرجان الوطني للعلوم والتكنولوجيا والابتكار المقام في دبي: "نعمل حالياً في وزارة التربية لجعل التعليم مرحاً وتشجيع الطلبة على الطرح البناء وحل المشكلات بشكل إبداعي وتمكينهم من معرفة مواطن قوتهم وامكاناتهم والبحث والتساؤل والربط بين المواد والمواضيع لإتاحة فرص تعليمية أكثر عمقا وتأثيراً".

وأضافت: "التفكير وطرح التساؤلات لاستكشاف ما حولنا.. هي البدايات في تقدم البشرية واختراع اﻷدوات والتقنيات الحديثة التي أسهمت في ازدهار البشرية".

إبداع، فضول، أبناء زايد

وأشارت خلال كلمة لها في المهرجان اليوم، إلى نماذج لمدارس ملهمة مثل سنغافورة يمتلك طلبتها مهارات عالية وخيال واسع، يجعلهم يبدعون ويبتكرون وتعتمد عليهم كبرى الشركات في ايجاد الحلول لمشاكل تصنيعية.

وقالت المهيري: "على طلبتنا التمسك بشغف العلم الناتج عن طرح التساؤلات والفضول في المعرفة، ونحتاج معلمين يطرحون نماذج جديدة من التعليم مستندة إلى تغذية مخيلة الطفل وبنائه المعرفي وليس فقط الاعتماد على تقنية المعلومات".

وأضافت أن "إشباع الفضول وحب العلم والمعرفة لا يقتصر على المجالات العلمية بل يتضمن حب الفنون بكل أنواعه، نريد جيلاً من أبناء الوطن يثرون العالم بالجمال والابداع الفني".

وتوجهت للطلاب قائلةً: "نعمل في المدرسة الإماراتية من أجلكم لتكونوا رواد الابتكار، فأنتم أبناء زايد والمستقبل أمامكم مفتوح لتثبتوا جدارتكم وتحققوا تطلعات قيادتكم وتوجهات دولتكم المستقبلية".