مدرب الأهلي ريبيروف (أرشيف)
مدرب الأهلي ريبيروف (أرشيف)
الأحد 18 فبراير 2018 / 20:50

ريبروف: الأهلي السعودي يعاني من الإرهاق

طالب مدرب الأهلي السعودي، سيرجي ريبروف، اليوم الأحد، بدعمه قبل مواجهة الجزيرة الإماراتي في قمة عربية بدوري أبطال آسيا لكرة القدم غداً الإثنين.

وخرج الأهلي بالانتصار 1-0 خارج أرضه على تراكتور سازي الإيراني، في الجولة الافتتاحية لدور المجموعات بدوري الأبطال الإثنين الماضي.

لكن ريبروف تعرض لانتقادات حادة، بسبب التعادل 1-1 بعدها مع الفيحاء في الدوري المحلي، واتساع فارق النقاط مع الهلال المتصدر لأربع نقاط، قبل خوض آخر خمس مباريات.

وقال المدرب الأوكراني (43 عاماً) في مؤتمر صحافي: "عندما يحدث أي تعثر لبعض الفرق الكبيرة يكون هناك حديث عن إبعاد المدرب.. اللاعبون يجب عليهم التركيز داخل الملعب لتحقيق الانتصارات.. لا بد أن نؤمن بإمكانيات اللاعبين وقدرات المدرب ومواصلة الدعم الكامل لهم خاصة وأن الفريق ينافس في بطولة قارية كبرى".

ويتقاسم الأهلي والجزيرة صدارة المجموعة الأولى ولكل منهما ثلاث نقاط من انتصار واحد، بينما يأتي الغرافة القطري وتراكتور سازي في المركزين الثالث والرابع بدون نقاط.

وأضاف ريبروف: "مباراة الغد صعبة وأمام فريق قوي مثل كل مباريات بطولة آسيا ويجب الفوز إذا ما أردنا التأهل للمراحل النهائية.. لم يكن لدينا الوقت الكافي للاستعداد لمواجهة الغد، في ظل المجهود البدني الكبير المبذول أمام الفيحاء قبل يومين فقط، ما أثر على عملية استشفاء اللاعبين، بينما لم يخض الجزيرة هذا العدد من المباريات".

وتابع مدرب الأهلي: "نخوض مباراتين في الأسبوع الواحد، ولا بد من تنوع الخيارات الفنية لتجنب إرهاق اللاعبين، لأن هدفنا دائماً الانتصار في كافة المواجهات".