مدرسة في غزة (أرشيف)
مدرسة في غزة (أرشيف)
الإثنين 19 فبراير 2018 / 15:32

وزير فلسطيني: حماس استولت على 27 مليون دولار من المدارس وتبرعات الطلبة

اتهم وزير التربية والتعليم الفلسطيني، صبري صيدم، اليوم الإثنين، حركة حماس بالاستيلاء على تبرعات جمعتها من الطلبة، بالإضافة لموارد لمقاصف المدرسية في قطاع غزة، بقيمة 27 مليون دولار، وإنفاقها كرواتب لموظفيها.

وقال صيدم، إن "الأموال التي جمعتها حركة حماس كتبرعات من الطلبة والمقاصف المدرسية في قطاع غزة، بلغت 27 مليون دولار، وأنفقتها لصالح رواتب موظفيها، بدلاً من إنفاق ما جمعته من مؤسسات التربية والتعليم، لصالح هذه المؤسسات".

وأضاف، أنه "يأسف للتقارير التي صدرت عن بعض المؤسسات، وتفيد بانهيار القطاع التعليمي الحكومي بالكامل في قطاع غزة"، متهما ً حماس بالتضليل من خلال هذه التقارير غير الدقيقة.

وأوضح صيدم، أنه سيتم متابعة هذا الموضوع بأقصى درجات المسؤولية والالتزام، مشيراً إلى أن 50 موظفاً من الوزارة سيتوجهون لقطاع غزة لمتابعة عمل الوزارة هناك، إضافة لوجود فرق تعمل في الميدان، ناهيك عن إعادة 1200 موظف لعملهم في المؤسسات التعليمية في القطاع.

وتتهم الحكومة الفلسطينية، حركة حماس بالاستيلاء على أموال شركة الكهرباء والسولار الذي يأتي للشركة على هيئة تبرعات وبيعه في السوق السوداء بأسعار مضاعفة، كما تتهمها بعدم تسليم ما تجبيه من أموال في قطاع غزة لخزينة الحكومة الفلسطينية.