ميليشيا الحشد الشعبي العراقية (أرشيف)
ميليشيا الحشد الشعبي العراقية (أرشيف)
الإثنين 19 فبراير 2018 / 16:16

مقتل 27 من "الحشد" في كمين لداعش

أفادت مديرية إعلام ميليشيا "الحشد الشعبي" العراقية، اليوم الإثنين، بمقتل 27 عنصراً من قوات الحشد في كمين لتنظيم داعش، استهدفهم في إحدى المناطق التابعة لقضاء الحويجة غربي مدينة كركوك (250 كم شمالي بغداد).

وقالت المديرية، في بيان صحفي اليوم: "تباشر منذ أيام قوة خاصة من الحشد الشعبي عمليات نوعية لاعتقال عدد من الإرهابيين والخلايا النائمة في منطقة الحويجة والمناطق المحيطة بها، وتمكنت هذه القوة من تحقيق إنجازات مهمة إثر 8 عمليات تم من خلالها اعتقال عدد كبير من الإرهابيين بينهم قادة".

وأضافت "في مساء يوم أمس الأحد، تعرضت هذه القوة لكمين غادر من قبل مجموعة إرهابية من المنطقة متنكرة بالزي العسكري، ما أدى إلى اشتباكات عنيفة دامت لأكثر من ساعتين حيث بادرت قوة أخرى من الحشد الشعبي بالدخول إلى المنطقة والتدخل لدحر العدو وقتل عدد منهم، وبسبب كثرة أعداد المهاجمين والأجواء الجوية الصعبة قتل 27 من القوة الخاصة المحاصرة".

كان مسلحون من داعش نصبوا كميناً الليلة الماضية لقوات الحشد على خلفية بلاغ كاذب بوجود أسلحة لتنظيم داعش في منطقة السعدونية التابعة لناحية الرياض في قضاء الحويجة، وقام التنظيم بقتل وخطف أعداد من الحشد.

وتمكنت القوات العراقية قبل أشهر من تحرير قضاء الحويجة من سيطرة داعش.

على صعيد متصل، قال رئيس المجموعة العربية في مجلس محافظة كركوك،  الشيخ برهان مزهر العاصي: "طالبنا مراراً بنشر قوات عسكرية كبيرة بالمنطقة، وإعادة تطهيرها من داعش بشكل كامل".

وأكد في تصريح صحفي، أن "عملية تحرير قضاء الحويجة من قبضة داعش قبل أشهر أدت إلى هروب عدد كبير منهم واختبائهم في مناطق متفرقة من الحويجة، واليوم أعادوا بناء قوتهم لمهاجمة القوات الأمنية والأهالي لمنع عوده الحياة الطبيعية فيها".

وتسود حالة من التوتر والاستنفار القصوى جميع النواحي التابعة لقضاء الحويجة لملاحقة عناصر داعش ومعرفة مصير المخطوفين.