الإثنين 19 فبراير 2018 / 18:22

عبد الله بن زايد يحتفي بمرور عقد على برنامج الشيخ محمد بن زايد للمنح الدراسية

احتفل القائمون على برنامج الشيخ محمد بن زايد للمنح الدراسية بمرور 10 أعوام على انطلاقه، بحضور وزير الخارجية والتعاون والدولي بدولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، احتفاءً بمسيرة البرنامج التي سطر خلالها تاريخاً للتميز الأكاديمي والإنجازات المرموقة، بفعالية مميزة أُقيمت السبت في فندق انتركونتننتال أبوظبي الذي احتضن أولى صفوف البرنامج عام 2008.

كما حضر الحفل الرئيس المشارك للبرنامج، الشيخة مريم بنت محمد بن زايد آل نهيان، ورئيسة جامعة زايد، الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي، ووزير الدولة، زكي أنور نسيبة.

وانطلق برنامج الشيخ محمد بن زايد للمنح الدراسية عام 2008 كأول مبادرة أكاديمية لجامعة نيويورك أبوظبي قبيل استقبالها أول دفعة من الطلاب عام 2010، ومنذ ذلك الحين، نجح البرنامج في توفير تجربة متكاملة متنوعة الثقافات عملت على تطوير المهارات القيادية لـ 185 خريجاً بالإضافة إلى 23 طالباً حالياً.

ويقدم البرنامج تجربة تعليمية شاملة للطلاب المتميزين والموهوبين في السنوات الثالثة أو الرابعة من دراستهم الجامعية في دولة الإمارات، تستقبل ما يصل إلى 24 طالباً وطالبة كل عام من الجامعات الاتحادية الثلاث في البلاد، وهي كليات التقنية العليا وجامعة زايد وجامعة الإمارات العربية المتحدة.

ويوفر البرنامج دورات دراسية متخصصة تتناول موضوعات ذات أهمية من شأنها إثراء منظور الطلاب المشاركين، مثل تعامل المحكمة العليا الأمريكية مع العلاقة القائمة بين الكنيسة والدولة، والسياسة الخارجية الأمريكية، والسلطة السياسية في أمريكا الحديثة. كما يتيح البرنامج فرص قيمة للراغبين بتعزيز مهارات التفكير النقدي وفن الخطابة العامة، فضلاً عن السفر إلى مدينة نيويورك والعاصمة الأمريكية واشنطن للقاء قادة بارزين في الولايات المتحدة الأمريكية.

واحتفالاً بهذه المناسبة، قام طلاب البرنامج في وقتٍ سابقٍ من اليوم بدعوة خريجي البرنامج للمشاركة في نقاشات حول دورهم في دعم الأهداف الاستراتيجية طويلة المدى لدولة الإمارات العربية المتحدة.