لاعبة التنس الروسية داريا كاستكينا (إ ب أ)
لاعبة التنس الروسية داريا كاستكينا (إ ب أ)
الإثنين 19 فبراير 2018 / 19:12

تألق لافت لسيدات روسيا في بطولة دبي للتنس

فرض التنس الروسي سيطرته المطلقة على افتتاح فعاليات الدور الأول لبطولة دبي المفتوحة، اليوم الإثنين، بتأهل داريا كاستكينا وإيلينا فيسنينا وإيكاترينا ماكاروفا إلى الدور الثاني للبطولة، بعد فوز كل منهن في مباراتها بالدور الأول.

ووجهت كاستكينا لطمة جديدة إلى البولندية إغنيسكا رادفانيسكا المصنفة الثانية على العالم سابقاً وأطاحت بها مبكراً من البطولة بالتغلب عليها 7-5 و 6-4 في الدور الأول للبطولة.

وكانت رادفانيسكا، التي تراجعت للمركز 33 بالتصنيف العالمي، سقطت مبكراً أيضاً في بطولة قطر المفتوحة للتنس، والتي اختتمت فعالياتها أمس الأحد، إذ خسرت أمام التشيكية بيترا كفيتوفا في الدور الثاني للبطولة.

وتأهلت كستكين إلى الدور الثاني للبطولة، والذي تلتقي فيه الفائزة من مباراة الدور الأول بين البريطانية جوانا كونتا المصنفة السابعة للبطولة ولروسية أنستازيا بافليوتشنكوفا.

واستغرقت كستكينا ساعة واحدة و56 دقيقة للفوز على رادفنيسكا التي سبق لها التتويج بلقب البطولة عام 2012 .

وتغلبت ماكاروفا على اللاتفية أنستازيا سيفاستوفا 3- 6 و7-6 (11-9) و6-3 في مباراة أخرى اليوم بالدور الأول للبطولة.

وتلتقي ماكاروفا في الدور الثاني مع الفائزة من مباراة الدور الأول بين الفرنسية كارولين غارسيا المصنفة الخامسة للبطولة والتشيكية لوسي سافروفا.

وافتتحت الروسية الأخرى إيلينا فيسنينا فعاليات الدور الأول للبطولة في وقت سابق اليوم بفوز ثمين 6-4 و7-5 على الصينية شواي بينغ.

وشقت فيسنينا، المصنفة 23 عالمياً، طريقه إلى الدور الثاني (دور الستة عشر) للبطولة والذي تلتقي فيه اللاتفية إيلينا أوستابينكو المصنفة الرابعة للبطولة، والتي تخوض هذه النسخة ببطاقة دعوة (وايلد كارد) .

واستغرقت فيسنينا 42 دقيقة فقط لتحسم المجموعة الأولى من المباراة لصالحها، ولكن المجموعة الثانية شهدت ندية وحماساً أكبر من اللاعبتين، لتستمر 59 دقيقة فقط قبل أن تحسمها فيسنينا لصالحها أيضاً بعدما كسرت عناد منافستها الصينية.