شعار  ماراثون الرياض (أرشيف)
شعار ماراثون الرياض (أرشيف)
الإثنين 19 فبراير 2018 / 20:48

22 ألف مشارك في ماراثون الرياض الدولي

أعلنت الهيئة العامة للرياضة السعودية، اليوم الإثنين، ارتفاع عدد المشاركين في ماراثون الرياض الدولي إلى أكثر من 22 ألف شخص، ما بين عدائين محترفين ومواطنين ومقيمين، بالإضافة إلى مشاركين آخرين من دول الخليج العربي.

ويقام الماراثون السبت المقبل في العاصمة الرياض، وسط اهتمام بالغ من جانب الهيئة العامة للرياضة.

وخصصت الهيئة العامة للرياضة برئاسة تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ مكافآت مالية ضخمة للماراثون، إذ يحصل الفائز باللقب على مبلغ مليون ريال، مع تخصيص مليون ريال آخر لباقي المراكز، إضافة إلى ثلاث سيارات كهدايا عينية يتم توزيعها على الفائزين.

ومن المتوقع أن تتزايد أعداد المشاركين في الماراثون عن 22 ألف، إذ سيبقى باب التسجيل مفتوحاً أمام الراغبين في المشاركة حتى الجمعة المقبل.

ويعتبر ماراثون الرياض هو الحلقة الأحدث في مساعي الهيئة العامة للرياضة لنشر ثقافة الألعاب الرياضية المختلفة، وزيادة الإقبال على ممارسة الرياضات المتنوعة، لتحفيز المجتمع على ممارسة الرياضة بكافة أشكالها وأنواعها في السعودية.

وستكون نقطة انطلاق الماراثون من إستاد جامعة الملك سعود، وسيقام على ثلاث فئات مختلفة، الأولى سباق المحترفين ويمتد لمسافة 21 كيلومتراً، وسيبدأ من الساعة التاسعة صباحاً وينتهي عند الساعة الثانية عشرة ظهراً، والثانية سباق ثمانية كيلومترات ويبدأ من الساعة الثالثة عصراً وينتهي عند الرابعة والنصف، وسيكون مخصصاً للهواة وكذلك للكراسي المتحركة، أما السباق الأخير فيبلغ طوله 4 كيلومترات، وسيكون مخصصاً لفئة المبتدئين، ويبدأ من الساعة الرابعة والنصف ويستمر إلى الخامسة والنصف مساء بالتوقيت المحلي.

ويحصل الفائز بالمركز الأول من المتسابقين المحترفين في سباق 21 كيلومترا على مليون ريال سعودي، فيما يحصل الفائز من المواطنين بالمركز الأول في هذه المسافة على سيارة.

وفي مسافة ثمانية كيلومترات، يحصل الفائز بالمركز الأول بشكل عام على سيارة، فيما يحصل الفائز بالمركز الأول من الموطنين على عشرة آلاف ريال، ويحصل الفائز بالمركز الأول من ذوي الاحتياجات على سيارة.

وفي مسافة أربعة كيلومترات، يحصل الفائز بالمركز الأول على عشرة آلاف ريال.

ويهدف تخصيص جوائز منفصلة إلى المواطنين لزيادة الإقبال على المشاركة في هذا السباق، وعلى ممارسة الرياضة بشكل عام، تمهيداً لأي فعاليات مماثلة في المستقبل.

ويشارك الاتحاد السعودي للرياضة المجتمعية في سباق الرياض الدولي، من خلال إقامة العديد من الفعاليات والنشاطات المصاحبة، التي تبدأ قبل انطلاق السباق بيومين.