اقتحام مسجد الأقصى (أرشيف)
اقتحام مسجد الأقصى (أرشيف)
الثلاثاء 20 فبراير 2018 / 09:30

مفتي مصر يستنكر اقتحام المستوطنين للأقصى

استنكر مفتي مصر شوقي علام بشدة اقتحام عشرات المستوطنين للمسجد الأقصى المبارك وأداء صلوات تلمودية جهة باب "الرحمة" بحراسة أمنية مشددة من قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وحذر مفتي مصر، في بيان نشرته وكالة الأنباء الفلسطينية "صفا" اليوم الثلاثاء، من استمرار مخططات الاحتلال الإسرائيلي لتهويد مدينة القدس العربية المحتلة، وتغيير معالمها، وطمس هويتها الحقيقية.

وأوضح أن أعمال الحفريات أسفل الأقصى ومحيطه والبلدة القديمة بالقدس المحتلة، التي تنفذها سلطات الاحتلال خاصة ما تسمى بسلطة الآثار الإسرائيلية، تمثل تهديدًا خطيرًا للمسجد.

وأشار إلى أن قوات الاحتلال تسرع باستغلال قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس "عاصمة لإسرائيل" لإتمام عمليات تهويد المدينة المقدسة وتغيير هويتها الإسلامية والعربية.

وطالب مفتي مصر، بضرورة تحرك المجتمع الدولي والمنظمات الإقليمية والدولية والتدخل الفوري لوقف الاعتداءات الإسرائيلية بحق القدس ومقدساتها.

ودعا العالم الإسلامي والعربي بكل منظماته وهيئاته والتحرك الدولي وكل منظمات الأمم المتحدة المختصة وفي مقدمتها (اليونسكو) لوقف تنفيذ المخططات الإسرائيلية التي تمثل تهديدًا خطيرًا على المسجد الأقصى ومدينة القدس.

واقتحم أكثر من 90 مستوطناً أمس المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة، بحراسة مشددة. ونفذ المستوطنون جولات استكشافية مشبوهة، وصلوات تلمودية، خاصة في منطقة باب الرحمة.