تركي آل الشيخ (أرشيف)
تركي آل الشيخ (أرشيف)
الثلاثاء 20 فبراير 2018 / 15:38

إطلاق بطولة الملك سلمان لكرة اليد بمشاركة منتخبات عالمية

أعلن رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية السعودية، المستشار تركي آل الشيخ، اليوم الثلاثاء، عن إطلاق بطولة الملك سلمان الدولية لكرة اليد، بمشاركة عدد من المنتخبات العالمية، على أن تقام بمدينة الدمام.

وتحدد الهيئة العامة للرياضة والاتحاد السعودي لكرة اليد في وقت لاحق الموعد المناسب للبطولة، لضمان مشاركة أبرز المنتخبات طبقاً للروزنامة الدولية.

وتواصل الهيئة العامة للرياضة السعودية بقيادة المستشار تركي آل الشيخ جهودها لتطوير مستوى الرياضة في المملكة، عبر عدة وسائل، منها استضافة عدد من البطولات الدولية والعالمية في مختلف الرياضات، وإنشاء المزيد من الملاعب في كل أنحاء المملكة، بهدف توسيع قاعدة الممارسة وإفراز مزيد من اللاعبين المتميزين إضافة لزيادة الوعي الجماهيري بتشجيع مختلف الرياضات.

وكشفت الهيئة العامة للرياضة عن جوائز البطولة، حيث يحصل المنتخب الفائز بالمركز الأول على 3 ملايين ريال سعودي (800 ألف دولار أمريكي)، مقابل مليون ريال لصاحب المركز الثاني، و750 ألف ريال لصاحب المركز الثالث، و500 ألف ريال لصاحب المركز الرابع.

وأصدر آل الشيخ قراراً بتكليف محمد المنيع رئيس الاتحاد السعودي لكرة اليد، بالإشراف على البطولة، وتعيين علي العليوات مديراً للبطولة.

ومن جهة أخرى، وقع آل الشيخ اليوم الثلاثاء اتفاقية مع رئيس مجلس إدارة الشركة المشرفة على المركز العالمي للبولينغ، الأمير عبدالحكيم بن مساعد، لإنشاء 3 صالات للبولينغ والبلياردو في الرياض وجدة والدمام.

كما تضمنت الاتفاقية إنشاء ساحة خاصة لممارسة رياضة السيارات (الدرفت)، بالإضافة لمشروعات رياضية أخرى سيتم الإعلان عنها قريباً.