الثلاثاء 20 فبراير 2018 / 17:53

الإمارات: إدراج مادة الابتكار وريادة الأعمال ضمن مساقات مؤسسات التعليم العالي

شهد وكيل الشؤون الأكاديمية للتعليم العالي، الدكتور محمد المعلا، اليوم الثلاثاء، إطلاق المرحلة الثالثة من مبادرة الابتكار وريادة الأعمال في الجامعة الأمريكية بالشارقة وهي المبادرة التي بدأتها وزارة التربية والتعليم عام 2016، بموجب المبادرة أدرجت وزارة التربية والتعليم مادة الابتكار وريادة الأعمال ضمن مساقات مؤسسات التعليم العالي.

وتتضمن المرحلة الثالثة إطلاق برنامج سفراء الابتكار وريادة الأعمال ويتكون البرنامج من 15 عضواً من أعضاء الهيئات التدريسية من مؤسسات التعليم العالي ،كما سيتم اختيار 30عضوامن الهيئات التدريسية للمشاركة في برنامج تدريبي مكثف في ستانفورد.

وقال المعلا في كلمة له: "تدعم المبادرة خطط واستراتيجيات وزارة التربية والتعليم وتعتبر انطلاقة مثلى للوصول لعصر الاقتصاد المبني على المعرفة، وتتضمن المرحلة الثالثة من المبادرة حلقة نقاشية بين الطلبة وخبراء الابتكار وريادة الأعمال تمحورت حول أهمية الابتكار في المجالات العلمية والاقتصادية".

يذكر أن المبادرة أطلقت بتوجيهات نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة ورئيس مجلس الوزراء، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وبالتعاون مع مركز ستانفورد للمشاريع التعليمية بالولايات المتحدة الأمريكية، لتعزيز الفكر الريادي والابتكاري في مؤسسات التعليم العالي بكافة مكوناتها.