الجمعة 22 يونيو 2018

"جنة الداخل" بجوجنهايم أبوظبي في أولى "حوارات الفنون" لـ 2018

نظم متحف جوجنهايم أبوظبي أولى جلسات سلسلة "حوارات الفنون" لهذا العام، بجلسة نقاشية مع الفنان العالمي عمران قريشي في منارة السعديات.

واستكشفت الجلسة المسيرة المهنية للفنان قريشي والأفكار التي يطرحها في أعماله، عبر مناقشة عمله الفني (جنة الداخل – 2014)، والتي تم ضمها إلى مجموعة مقتنيات متحف جوجنهايم أبوظبي.

وأضاء قرشي على اسلوبه الخاص في رسم المنمنمات المستوحاة من التراث المغولي والبهاري، المعروفة في القرنين السادس عشر والسابع عشر، وتطرح أعمال قرشي موضوعات معاصرة تتعلق بوسائل الاتصال والسياسة والنوع والدين.

وولد الفنان عمران قريشي في حيدر آباد، بباكستان عام 1972، وحصل على شهادة البكالوريوس في الفنون الجميلة عام 1993 من الكلية الوطنية للفنون في لاهور حيث يعيش ويعمل. حصل على الجائزة الأولى في الدورة العاشرة لبينالي الشارقة عام 2011، وجائزة "فنان العام" من دويتشه بنك عام 2013، وجائزة الميدالية الدولية للفنون من وزارة الخارجية الأمريكية عام 2017.

وقدم عمران مجموعة من الأعمال المتميزة التي تم عرضها في معارض دولية فردية وجماعية وتم إدراجها ضمن مقتنيات متحف الفن الآسيوي في فوكوكا، اليابان، وجوجنهايم أبوظبي، ومتحف الميتروبوليتان للفنون في نيويورك، والمتحف الوطني للفنون في إسلام آباد، ومعرض كوينزلاند للفنون في بريسبان، أستراليا، ومتحف فيكتوريا وألبرت في لندن.
T+ T T-