الدراج روي كوستا (أرشيف)
الدراج روي كوستا (أرشيف)
الأربعاء 21 فبراير 2018 / 10:13

كوستا: أتطلع للاحتفاظ بلقب طواف أبوظبي

يسعى بطل العالم السابق، الدراج البرتغالي روي كوستا من فريق الإمارات، إلى الاحتفاظ بلقبه في طواف أبوظبي 21 – 25 فبراير(شباط)، وذلك إلى جانب تشكيلة من أبرز الدراجين المميزين.

وسينضم عدد من الدراجين إلى الدراج البرتغالي الشهير، من بينهم البطل الإيطالي فابيو آرو، الذي سيشارك في أول سباق له مع الفريق؛ والبطل الأوروبي ألكسندر كريستوف، الذي سيعود إلى دولة الإمارات للمشاركة في طواف أبوظبي بعد انضمامه إلى قائمة العشرة الأوائل في طواف دبي.

وسيتلقى النجوم الثلاثة الدعم أثناء محاولتهم الفوز بلقب التصنيف العام من قبل الثلاثي الإيطالي روبيرتو فيراري ومانويل موري ودييغو أوليسي، إلى جانب زميل كريستوف الدراج النرويجي سفين إيريك بيستروم. وسيقود الفريق الثنائي ماتكسين جوكسان فيرنانديز وماركو مارزانو، وكلاهما قادا الفريق خلال طواف دبي وجولة عمان على التوالي.

وفي معرض حديثه عن السباق المقبل، قال الدراج روي كوستا الذي دخل التاريخ عام 2017 بفوزه بأول لقب في الجولة العالمية لصالح فريق الإمارات: "لديّ ذكريات مميزة من طواف أبوظبي في العام الماضي. كان من المهم جداً أن أحقق الفوز، ولاسيما أنني خضت السباق أمام رعاة الفريق والمديرين الجدد وعشاق هذا الرياضة – كان ذلك رائعاً! وآمل أن أتمكن هذا العام من خوض السباق بقدرة تنافسية عالية كما فعلت عام 2017. سنشكّل فريقاً قوياً خلال طواف أبوظبي، وسنبذل جهودنا لتقديم أداء جيد وتحقيق أفضل النتائج الممكنة".

ومن جانبه، قال الدراج فابيو آرو الذي انضم إلى فريق الإمارات في يناير بعقد لثلاث سنوات: "يشرفني أن أبدأ مسيرتي كدراج محترف في طواف أبوظبي، ويمثل ذلك دافعاً كبيراً لي في الوقت نفسه، إذ أن طواف أبوظبي هو السباق الوطني بالنسبة إلى الفريق ورعاته. سنشارك في السباق بتشكيلة قوية ومميزة، وأنا متأكد من أننا سنتمكن من إلهام المجتمع المحلي واستقطاب المزيد من المشجعين وعشاق الرياضة".

ويمثل طواف أبوظبي الذي يتألف من 5 مراحل سباقَ سرعة مميزاً بالنسبة إلى الجمهور، حيث ستساعد الطبيعة المسطحة لطواف أبوظبي في انطلاق سباقات سرعة مثيرة وحماسية في جميع مراحل السباق عدا واحدة. وستشهد المرحلة الأولى التي تمتد على مسافة 189كم انطلاق الدراجين من مجمع المدينة باتجاه واحة ليوا عبر الطريق الصحراوي المستقيم، وذلك قبل العودة إلى خط النهاية في أبوظبي أمام حشد من الجمهور وعشاق الرياضة عند مدارس أدنوك.

أما المرحلة الثانية، فستشهد انطلاق الدراجين نحو جزيرة ياس المذهلة، حيث يتطلع الدراجون إلى الفوز بنقاط السرعة في مدينة الرحبة وميناء خليفة، وذلك قبل الوصول إلى خط النهاية على شاطئ ياس. وتبدأ المرحلة الثالثة انطلاقاً من برج Nation الشهير، وستشهد توجه الدراجين إلى كورنيش أبوظبي قبل أن يعبروا جزيرة ياس للمشاركة في ما يمكن أن يكون أحد أبرز سباقات السرعة خلال طواف أبوظبي عند العلم الكبير.

وسيضم طواف أبوظبي 2018 للمرة الأولى سباقاً فردياً ضد الزمن على مسافة 11كم عبر جزيرة الماريه. أما المرحلة الخامسة والأخيرة من الطواف، فهي المرحلة الأكثر وضوحاً، حيث سيتعين على الدراجين الذي اعتادوا المسارات المسطحة خلال المراحل السابقة أن يواجهوا مسافة تسلق شاقة وصولاً إلى خط النهاية في جبل حفيت، وقد لعبت هذه المرحلة دوراً أساسياً في فوز الدراج روي كوستا عام 2017.

وباعتباره أول فريق دراجات إماراتي محترف، يتطلع فريق الإمارات إلى تشجيع الجيل المقبل من الدراجين الإماراتيين على المشاركة في رياضة الدراجات والترويج للفوائد الصحية لهذه الرياضة. وتتيح مشاركة الفريق في طواف أبوظبي الفرصة أمام المجتمع المحلي للمشاركة في هذا الحدث ودعم الرياضيين عالميي المستوى في تحقيق هدفهم المتمثل في أن يصبح الفريق أحد أفضل الفرق المشاركة في الجولة.