عناصر من أمن حماس (أرشيف)
عناصر من أمن حماس (أرشيف)
الأربعاء 21 فبراير 2018 / 15:06

حماس تشرع بتنفيذ مناورة شاملة في غزة

أعلنت وزارة الداخلية التي تديرها حركة حماس في قطاع غزة أن "أجهزتها الأمنية شرعت، صباح اليوم الأربعاء، بتنفيذ مناورة شاملة".

وقالت الوزارة، في بيان صحفي اليوم، إن "المناورة تأتي ضمن خطة الضبط والسيطرة في كافة مناطق قطاع غزة تستمر لعدة ساعات، وذلك لفحص الجاهزية في التعامل مع حالات الطوارئ".

وأضافت أن "المناورة تتضمن انتشار مكثف لقوات الأمن والشرطة، وزيادة للحواجز الأمنية في الشوارع والمنافذ لاختبار كفاءة الأجهزة الأمنية والشرطية".

وعلى صعيد آخر، فتحت السلطات المصرية اليوم معبر رفح البري مع قطاع غزة للسفر في الاتجاهين للمرة الثانية منذ مطلع العام الحالي على أن يعمل لأربعة أيام.

وتجمع المسافرون الفلسطينيون في صالة (أبو يوسف النجار)، في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة منذ ساعات الفجر الأولى تمهيداً لنقلهم إلى معبر رفح بالحافلات.

ويخصص السفر عبر المعبر للحالات الإنسانية والطلبة وأصحاب الإقامات الخارجية.

وكانت السلطات المصرية فتحت المعبر في السابع من الشهر الجاري لمدة يومين وكانت المرة الأولى منذ بداية العام، فيما جرى فتحه قرابة 21 يوماً العام الماضي.

وجاء فتح المعبر فيما يجرى وفد من حركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة منذ منتصف عام 2007، برئاسة رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية، مباحثات في مصر منذ التاسع من الشهر الحالي بشأن تفاقم الأزمة الإنسانية في قطاع غزة.

وأعلن مسؤولون في الحركة، أن "المسؤولين المصريين وعدوا باتخاذ تسهيلات تجاه قطاع غزة".