الأربعاء 21 فبراير 2018 / 15:24

عبدالله بن زايد يلتقي سفراء الدولة ورؤساء بعثاتها التمثيلية في الخارج

التقى وزير الخارجية والتعاون الدولي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، اليوم الأربعاء، سفراء الدولة ورؤساء بعثاتها التمثيلية في الخارج.

جاء ذلك في إطار الملتقى الثاني عشر للسفراء ورؤساء البعثات التمثيلية للدولة في الخارج والذي يعقد بديوان عام الوزارة بأبوظبي ويستمر حتى يوم غد الخميس.

وأعرب الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان عن شكره وتقديره لسفراء الدولة لمساهماتهم ولجهودهم ودورهم الكبير في تمثيل الدولة وتعزيز مصالحها ودفع جهود الدبلوماسية الإماراتية بوجه عام.

وواصل الملتقى الثاني عشر للسفراء ورؤساء البعثات التمثيلية للدولة في الخارج جلساته بمشاركة عدد من الوزراء وكبار المسؤولين الذين بحثوا سلسلة من التطورات والأحداث الدولية والإقليمية ورصد تأثيراتها المختلفة بالإضافة إلى عدد من القضايا والفرص والتحديات التي تتعلق بسياسات الدولة وتوجهاتها المختلفة في شتى القطاعات.

وشملت قائمة المشاركين في اليوم الثالث للملتقى، متحدثين رئيسيين هم: وزير دولة زكي أنور نسيبة، الذي قدم إضاءات على مختلف جوانب الدبلوماسية الثقافية في دولة الإمارات، وسفير الدولة لدى الجمهورية الفرنسية عمر سيف غباش، وسفير الدولة لدى جمهورية الصين علي عبيد علي الظاهري، وسفير الدولة لدى الجمهورية الإيرانية سيف الزعابي، وسفير الدولة لدى الجمهورية التركية خليفة شاهين المرر، وسفير الدولة لدى مملكة بلجيكا محمد عيسى بوشهاب السويدي، ووكيل الوزارة المساعد للشؤون القنصلية السفير أحمد الهام الظاهري، ومدير إدارة غرب آسيا بوزارة الخارجية والتعاون الدولي أحمد الحاي الهاملي، وعلياء الظاهري التي ركزت حديثها حول مركز صواب ودوره في مواجهة الدعاية المضللة لتنظيم داعش الإرهابي.

يشار إلى أن ملتقى السفراء ورؤساء البعثات التمثيلية للدولة في الخارج يعقد سنوياً ويمثل فرصة مهمة للتفاعل والحوار وتبادل الآراء والأفكار بين سفراء الدولة على الساحتين الإقليمية والدولية فيما يعزز من أداء السياسة الخارجية الإماراتية وفاعليتها على مختلف الأصعدة والمستويات.

كما يسلط الملتقى الضوء على أبرز المواضيع والأهداف الاستراتيجية الاقتصادية والثقافية وذلك ضمن أجندة الوزارة الواجب تحقيقها وخدمة المواطن في الخارج.