النجم الأمريكي داني جلوفر
النجم الأمريكي داني جلوفر
الأربعاء 21 فبراير 2018 / 16:01

مهرجان أسوان لأفلام المرأة يكرم النجم الأمريكي دانى جلوفر

أعلنت إدارة مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة عن وصول النجم الأمريكي العالمي دانى جلوفر، إلى أسوان مساء اليوم الأربعاء، للمشاركة بفعاليات المهرجان، الذى انطلق مساء أمس الثلاثاء.

أعلنت إدارة مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة، عن وصول النجم الأمريكي العالمي دانى جلوفر، إلى أسوان مساء اليوم الأربعاء، للمشاركة بفعاليات المهرجان، الذى انطلق مساء أمس الثلاثاء.

وبحسب بيان صادر اليوم، سيتم تكريم دانى جلوفر في الدورة الثانية من المهرجان، والتي تحمل اسم المناضلة الجزائرية، جميلة بوحيرد، وذلك ضمن الفعاليات التي تستمر حتى 26 من شهر فبراير(شباط)الجاري.

وقال شريف عوض مدير العلاقات الدولية بالمهرجان إن النجم الأمريكى دانى جلوفر، من الشخصيات الفنية العالمية، العاشقة لمصر، ويداوم على زيارتها، ولذلك فقد رحب كثيرا بدعوته لحضور فعاليات مهرجان أسوان لسينما المرأة.

وأشار إلى أن المهرجان سيكرم دانى جلوفر، خلال حفل الختام الذى سيقام يوم الأثنين المقبل، كما سيقام له حفل عشاء رسمي مساء اليوم احتفاءً بحضوره .

وكانت الدورة الثانية لمهرجان أسوان لسينما المرأة، قد انطلقت مساء أمس، بحضور عدد من المسؤولين و الفنانين ، حيث تضمن حفل الافتتاح تكريم الفنانة منى زكى، والمناضلة الجزائرية جميلة بوحيرد، التي تحمل الدورة اسمها، حيث أهداها المهرجان درع التكريم.

ويشارك في مسابقة المهرجان الرسمية، 12 فيلماً، بينها أربعة أفلام عربية، ويمثل مصر في المهرجان فيلمان هما "زهرة الصبار" من إخراج هالة القوصي، الذى حصلت بطلته منحة البطراوي على جائزة أحسن ممثلة في الدورة الأخيرة من مهرجان دبى السينمائي، وفيلم "مستكة وريحان" من إخراج دينا عبد السلام .