زعيم حزب "رابطة الشمال" ماتيو سالفيني (انستغرام)
زعيم حزب "رابطة الشمال" ماتيو سالفيني (انستغرام)
الأربعاء 21 فبراير 2018 / 16:49

زعيم حزب يميني إيطالي: استراتيجية ميركل أضرت بإيطاليا

قال رئيس حزب يميني شعبوي في إيطاليا، إن سياسة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل في الاتحاد الأوروبي ألحقت أضراراً ببلاده.

وقال ماتيو سالفيني زعيم حزب "رابطة الشمال" اليميني الشعبوي في تصريحات خاصة: "يتم انتقاد أنجيلا ميركل في الخارج لأنها غالباً ما تفضل مصالح المواطنين الألمان على مصالح الاتحاد الأوروبي. إنها استراتيجية جيدة بالنسبة للألمان، ولكنها أضرت بإيطاليا".

وتابع سالفيني 44 عاماً قائلاً: "الحكومات الإيطالية قامت بالعكس تماماً"، موضحاً أنها تركت إيطاليا تختنق داخل "سياسة التقشف المفروضة" من بروكسل، وفي المقابل استفادت الصناعة الألمانية من منطقة اليورو وأحرزت "السيادة".

يذكر أن سالفيني تحالف مع رئيس الوزراء الإيطالي السابق سيلفيو برلسكوني وحزبه "فورزا إيطاليا" قبل الانتخابات البرلمانية المنتظرة في إيطاليا في الرابع من شهر مارس (آذار) المقبل.

وشهدت استطلاعات الرأي تقدم هذا التحالف اليميني-الوسطي فيما يتعلق بتأييد المواطنين.

وقال سالفيني: "لدينا غالباً انطباع أنه لا يتم استشارتنا إلا بشأن وقائع منجزة، بدلاً من أن يتنسى لنا التأثير على قرارات يُزعم أنها تحدد التوجه بالنسبة لأوروبا".

وشدد السياسي الإيطالي الذي يعد الناخبين في إيطاليا بـ"تعديل جميع المعاهدات الأوروبية" على ضرورة أن يصلح الاتحاد الأوروبي نفسه كي لا يفشل.

يشار إلى أن حزب سالفيني يحظى حالياً بنحو 13 بالمئة من تأييد المواطنين.

ووصف سالفيني استعادة السيطرة على الحدود الخاصة بإيطاليا ووقف "عملية العبور العبثية لمهاجرين" بأنها "أولوية مطلقة".

واقترح السياسي الإيطالي اليميني أن يتم الفحص بشكل مسبق في البحر المتوسط ما إذا كان المهاجرون لديهم الحق في اللجوء أم لا، ورفضهم في حالة عدم التحقق من ذلك.