دار الأوبرا بمدينة سيدني (ميترو)
دار الأوبرا بمدينة سيدني (ميترو)
الأربعاء 21 فبراير 2018 / 16:38

5 أشياء عليك فعلها لدى زيارة مدينة سيدني

24: - يوسف محمد

تقع مدينة سيدني في مقاطعة نيو ساوث ويلز، وتعتبر أكبر وأقدم المدن في أستراليا، ويبلغ عدد سكانها 4.54 مليون نسمة. وتعد سيدني من المناطق التي لها اتجاه سياحي محلي وعالمي، وذلك بفضل شواطئها ومعلميها الأساسيين، وهما جسر هاربر ودار الأوبرا. كما أن المدينة محاطة بالحدائق الوطنية وتحتوي على العديد من الخلجان والأنهار.

وبما أنها مدينة سياحية من الدرجة الأولى، تستقبل سيدني ملايين السياح من جميع أنحاء العالم كل عام. وللاستمتاع برحلة شيقة ومميزة إلى هذه المدينة لا بد للسائح من زيارة الأماكن التالية، بحسب موقع "ميترو" الإلكتروني:

1- التقط صورة سيلفي عند دار الأوبرا



تشتهر مدينة سيدني الأسترالية بدار الأوبرا التي أصبحت موقعاً سياحياً يؤمه ملايين السياح سنوياً، لذا من الضروري أن تبدأ رحلتك إلى المدينة بزيارة هذا الصرح العظيم، والتقاط العديد من الصور التذكارية في محيطه.

2- زيارة شاطئ مانلي



يبعد خليج مانلي مسافة ساعة بالسيارة عن مركز مدينة سيدني، ويحتوي هذا الشاطئ المميز على مقاهي كثيرة والعديد من المنتجعات السياحية. ويمكن للسائح الاستمتاع برياضة ركوب الأمواج بالقرب من هذا الشاطئ الذي يعتبر من أفضل الشواطئ في أستراليا لممارسة هذه الرياضة.

3- زيارة الكثبان الرملية في بورت ستيفان



يمكنك الانطلاق إلى شواطئ بورت ستيفان الذي يبعد مسافة ساعتين بالسيارة شمال سيدني. وتمثل الكثبان الرملية المتحركة إحدى أهم السمات التي تتمتع بها هذه الشواطئ الرملية الساحرة، إضافة إلى الأطباق البحرية الشهية التي تتميز بها هذه المنطقة السياحية الرائعة.

4- تناول كل شي في منطقة وادي هانتر



تشتهر منطقة وادي هنتر التي تبعد مسافة 3 ساعات بالسيارة عن مدينة سيدني، بكروم العنب المنتشرة على نطاق واسع في المنطقة، إضافة إلى الأجبان والألبان والشوكولاه المميزة. لذا لا تضيع فرصة زيارة هذه المنطقة والاستمتاع بما تنتجه من أطعمة شهية.
 
5- زيارة الجبال الزرقاء



تقع الجبال الزرقاء شرقي مدينة سيدني، وتعتبر أحد أهم المواقع السياحية الطبيعية التي يجب على السائح زيارتها، والاستمتاع بالمناظر الطبيعية التي تحيط بهذه الجبال. ويمكن للسائح زيارة هذا الموقع في نهاية النهار للاستمتاع بمنظر غروب الشمس الساحر.