رئيس الحكومة يوسف الشاهد (فيس بوك / رئاسة الحكومة التونسية‎ )
رئيس الحكومة يوسف الشاهد (فيس بوك / رئاسة الحكومة التونسية‎ )
الأربعاء 21 فبراير 2018 / 16:08

اتحاد الشغل في تونس يطالب بتعديل وزاري من أجل حكومة فعالة

دعا الاتحاد العام التونسي، النقابة الأكبر في تونس، اليوم الأربعاء إلى إجراء تعديل وزاري لإضفاء فعالية أكبر على عمل الحكومة التي تواجه صعوبات اقتصادية.

وقال الأمين العام للاتحاد نور الدين الطبوبي، في تجمع للمنظمة النقابية في مدينة سيدي بوزيد، إن الأوان قد حان لضخ دماء جديدة وإجراء تعديل في حكومة يوسف الشاهد.

وأوضح الطبوبي أن التعديل تفرضه التصنيفات الدولية الأخيرة التي أدرجت تونس في قائمات سوداء من قبل شريكها الأوروبي، فضلاً عن الصعوبات الاقتصادية التي تواجهها البلاد.

وقال الأمين العام: "الأيادي المرتعشة لا يمكن أن تصنع ربيع تونس، كما أن تونس ليست مخبر تجارب سياسية".

وأضاف، في كلمته أمام تجمع نقابي، " تحتاج تونس إلى هامات سياسية حقيقية لها القدرة على الإلمام بمشاغل الشعب ولها القدرة على ايجاد البدائل والخيارات الحقيقية".

وتعاقب على الحكم في تونس ثماني حكومات طيلة فترة الانتقال السياسي غير أن البلاد لا تزال تعاني من تحديات اقتصادية واجتماعية كبرى، حيث لم يتعد اجمالي النمو الاقتصادي طيلة السنوات الست الأولى منذ 2011 نسبة واحد بالمئة وصعد في 2017 إلى 9ر1 بالمئة.

واستلم الائتلاف الحكومي الحالي مهامه في 2016 بهدف البدء في الإصلاحات وانعاش الاقتصاد ضمن خارطة طريق بالاتفاق مع المؤسسات المالية الدولية بجانب مكافحة الفساد والارهاب.

وكان رئيس الحكومة يوسف الشاهد أجرى تعديلاً وزارياً موسعاً في سبتمبر (أيلول) 2017.