عناصر مسلحة من الحزب العمال الكردستاني (غيتي))
عناصر مسلحة من الحزب العمال الكردستاني (غيتي))
الأربعاء 21 فبراير 2018 / 16:19

مقتل جنديين تركيين في هجوم لـ"العمال الكردستاني" جنوب شرق البلاد

قتل جنديان تركيان اليوم الأربعاء في جنوب شرق تركيا، قرب الحدود العراقية، في هجوم نسب إلى متمردين أكراد، بحسب ما أعلن الجيش التركي.

أوضح بيان قيادة الجيش التركي أن جنديين قتلا وجرح ثالث جراء إنفجار قنبلة يدوية الصنع في محافظة هكاري عند الحدود العراقية.

ونفذ الهجوم "عناصر منظمة إرهابية انفصالية" بحسب ما أعلن الجيش الذي عادة ما يستخدم هذا التوصيف للدلالة على حزب العمال الكردستاني الذي تعتبره أنقرة وحلفاؤها الغربيون "إرهابياً".

ويشهد جنوب شرق تركيا منذ صيف 2015 معارك شبه يومية بين القوات التركية ومتمردين أكراد، بعد سقوط وقف لاطلاق النار كان يهدف إلى وضع حد لنزاع مستمر منذ 1984 أوقع أكثر من 40 ألف قتيل.

كذلك يتعرض شمال العراق، حيث يقيم حزب العمال الكردستاني قواعد خلفية له، لغارات يشنها الجيش التركي الذي ينفذ كذلك توغلات بشكل متقطع.

وأطلقت أنقرة في 20 يناير (كانون الثاني) عملية "غصن الزيتون" التي تقول إنها تستهدف مقاتلي وحدات حماية الشعب الكردية في منطقة عفرين الواقعة على حدودها.

وتعتبر تركيا وحدات حماية الشعب الكردية، العمود الفقري لقوات سوريا الديمقراطية المدعومة من الولايات المتحدة، امتداداً لحزب العمال الكردستاني.