الأربعاء 21 فبراير 2018 / 18:18

أبوظبي وسنغافورة توقعان 9 مذكرات تفاهم في مجال المياه والطاقة

وقعت العاصمة الإماراتية أبوظبي وسنغافورة 9 مذكرات تفاهم في مجال المياه والطاقة تهدف إلى فتح الباب لتنفيذ مشاريع مشتركة بين الجانبين في القطاعين وتبادل المعارف والأبحاث والتكنولوجيا والعمل على انشاء وتطوير الكفاءات والقدرات العاملة في أبوظبي، وشهد توقيع الاتفاقيات رئيس دائرة الطاقة في أبوظبي المهندس عويضة مرشد المرر، ووزير التجارة والصناعة أس إسواران، ووزير البيئة ومصادر المياه بدولة سنغافورة ماساغوس ذو الكفل، وعدد من المسؤولين لدى الجانبين.

وقال المرر: "يشهد قطاع الطاقة اليوم تطوراً مستمراً وبخطوات سريعة ومتلاحقة أصبحت السمة المعتادة للقطاع وذلك بسبب التداخل الكبير بين التكنولوجيات الرقمية والعوامل الاقتصادية المختلفة.. ونحن سعداء بالتوقيع على هذه الاتفاقيات التي تدعم رؤية الإمارة 2030 وتهدف لتطوير ورفع مهارات موظفي القطاع لإعدادهم للتعامل مع المتغيرات المستقبلية المتوقع أن يشهدها هذا القطاع الحيوي".

وشهد حفل التوقيع وكيل دائرة الطاقة المهندس محمد بن جرش الفلاسي، الذي أعرب عن الامل في أن يفتح التوقيع على مذكرات التفاهم بين الدائرة والشركات التابعة لها مع الجانب السنغافوري آفاقاً جديدةً لقطاع الطاقة والمياه وأن تعمل كأداة لتطوير أعمالنا عبر تبادل الأفكار والنماذج العملية وأفضل الممارسات بهدف بناء قطاع للماء و الكهرباء ذي مستوى عالمي.

من جهته، قال مدير عام شركة أبوظبي للتوزيع سعيد محمد السويدي، إن "مذكرات التفاهم تهدف الى تشجيع التعاون وتبادل المعارف والدروس المستفادة في مجال التكنولوجيا بين قطاع التوزيع في الجانبين".