الأربعاء 21 فبراير 2018 / 19:22

رغم غياب الميداليات.. رياضيو كوريا الشمالية يحظون بكثير من التشجيع

لم تكن كوريا الشمالية الدولة الوحيدة التي تخرج خالية الوفاض دون حصد أي ميداليات في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في بيونغ تشانغ بكوريا الجنوبية، لكنها كانت واحدة من الدول القليلة التي حظي رياضيوها بالتشجيع في أي مكان يحلون فيه.

وحتى عندما انزلقت كيم ريون هيانغ (25 عاماً) المتخصصة في التزلج الألبي خلال مسابقة التزلج المتعرج للسيدات لتحتل المركز الأخير، قادت مشجعات كوريا الشمالية الجمهور لتحيتها بحرارة. وابتسمت كيم بعد السباق والتقطت العديد من الصور التذكارية مع المعجبين ولوحت بحماس للجماهير.

ويفوق عدد المشجعين عدد الرياضيين في البعثة الكورية الشمالية بواقع 10 مشجعين لكل رياضي. وكان مشجعو كوريا الشمالية يحضرون دوما لدعم 22 رياضياً في مختلف المنافسات.

وتعالت أصواتهم بالتحديد عندما انضمت لاعبات من كوريا الشمالية لتشكيلة الفريق الموحد مع كوريا الجنوبية في منافسات هوكي الجليد للسيدات وهو أول فريق مشترك بين الجانبين ينافس في أي دورة أولمبية.

وحرصت الكندية سارة موراي مدربة الفريق على إشراك ست من بين 12 لاعبة من كوريا الشمالية في المباريات الخمس للفريق باستثناء كيم أون هيانغ التي خاضت جميع المباريات.

وكان ثنائي التزلج الإيقاعي ريوم تاي اوك وكيم جو سيك هو الوحيد من كوريا الشمالية الذي تأهل للأولمبياد، بينما كانت مشاركة باقي البعثة من خلال بطاقات دعوة في إطار الجهود الدبلوماسية لكوريا الجنوبية لإعادة التقارب مع جارتها الشمالية.

واحتل هذا الثنائي المركز 13 في التصنيف بين 16 فريقا متفوقاً على الثنائي الكوري الجنوبي.

ولم يستطع رياضيو كوريا الشمالية امتلاك أحدث المعدات الرياضية بل استأجروها من الاتحادات الدولية لعدة ألعاب بشرط أن يعيدوها قبل عودتهم إلى بلادهم.