الأربعاء 21 فبراير 2018 / 20:49

شرطة أبوظبي تستشرف حلولاً ابتكارية للحد من حوادث الضباب

ناقشت ورشة "استشراف الحلول الابتكارية للاستجابة الشرطية للحد من الحوادث المرورية أثناء الضباب" التي نظمتها شرطة أبوظبي في فندق انتركونتيننتال أبوظبي اليوم الأربعاء، الحلول العامة والابتكارية للتعامل مع حوادث الضباب.

وقدم طلاب وطالبات مبتكرون من جامعتي الإمارات وخليفة، وكليات التقنية العليا، مقترحات حول الحلول المثالية للحد من حوادث الضباب، وتحدث سائقون عن تجربتهم أثناء حادث الضباب الذي وقع في إمارة أبوظبي في 6 فبراير(شباط) الجاري الذي نتج عنه اصطدام 44 مركبة.

وأكد مدير عام شرطة أبوظبي اللواء مكتوم علي الشريفي، لدى افتتاحه الورشة، حرص القيادة الحكيمة على التواصل المستمر بين مختلف المؤسسات لتحقيق المصلحة المشتركة لتعزيز الأمن والأمان، وصون مكتسبات الوطن.

وأشار إلى أهمية الورشة في تبادل الأفكار ومناقشة الآراء مع الشركاء والمفكرين والمتخصصين لتوعية المجتمع، وتوظيف الممكنات والقدرات التقنية المتقدمة وصولا إلى الحلول الملائمة للحد من حوادث الضباب، في إطار تحقيق أحد الأهداف الاستراتيجية لشرطة أبوظبي، المتمثلة في جعل الطرق الأكثر أماناً.

وتضمنت الورشة عرضاً حول مشروع الأبراج الذكية، الجاري تنفيذه قريباً، والذي تم تصميمه لتفادي الحوادث المرورية الناجمة عن انخفاض مستوى الرؤية، الذي يسببه تكاثف الضباب على الطرق وبالتالي الحد من الخسائر البشرية والمادية المترتبة عن تلك الحوادث.

وتحتوي الأبراج الذكية على أحدث التكنولوجيا المتوفرة في الأسواق العالمية منها لوحة تحديد السرعات القانونية في الشوارع، وكاميرا المراقبة التي تعد ذاكرة تلفزيونية مغلقة لمراقبة الطرقات، وكاميرا تعـرف تلقائي على لوحات المركبات، ورادار.