القيادي الإخواني عبد المنعم أبو الفتوح (أرشيفية)
القيادي الإخواني عبد المنعم أبو الفتوح (أرشيفية)
الأربعاء 21 فبراير 2018 / 23:23

مصر: ضبط 6 إرهابيين في مزرعة عبد المنعم أبو الفتوح

24 - القاهرة - عمرو النقيب

أعلنت وزارة الداخلية المصرية، استهداف مزرعة بالبحيرة تابعة للقيادي الإخواني عبد المنعم أبو الفتوح تأوي 6 إرهابيين هاربين.

وأشارت الداخلية المصرية، في بيان لها اليوم الأربعاء، إلى أن معلومات توفرت عن وجود مجموعة من العناصر الإخوانية في مزرعة خاصة بالقيادي الإخواني عبد المنعم أبو الفتوح، وكائنة بنطاق مركز شرطة وادي النطرون البحيرة، واتخاذها وكراً لاختبائهم والانطلاق منها لتنفيذ مخططهم العدائي ضد الدولة.

وأضافت الداخلية المصرية، أن استهداف المزرعة أسفر عن ضبط: أحمد محمد عبد الحميد عقاب، عبد الحميد محمد مصطفى سيد، عمرو صلاح عبد الحكيم بطيحة، محمود عبد العزيز عبد العاطي عبد الحميد، أحمد ياسر علي عبد الحفيظ، عطية عاشور عطية مبروك، وجميعهم من المطلوبين، وسبق اتهامهم في عدة قضايا خاصة بأنشطة جماعة الإخوان الإرهابية، وفقاً للقضية رقم 6584 لسنة 2014 إداري مركز حوش عيسى، والقضية رقم 3558 2017 جنح أبو المطامير، والقضية رقم 6567 لسنة 2016 جنح مركز حوش عيسى، والقضية رقم 7975 لسنة 2015 جنح مركز حوش عيسى، والقضية رقم 2890 لسنة 2014 جنح مركز حوش عيسى، والقضية رقم 3857 لسنة 2016 إداري مركز حوش عيسى.

وأضافت الداخلية، أن الشرطة صادرت أيضاً على 2 بندقية آلي، وبندقية خرطوش وسيارة نصف نقل مملوكة للإخواني محروس سعد محمد أحمد.

وأشارت المعلومات حسب الداخلية إلى أن القائمين على إيواء هذه العناصر بتكليف من الإخواني عبد المنعم أبو الفتوح، هما الاخوانيان الهاربان أيضاً حسام محمد عقاب حميد، المطلوب في القضية العسكرية رقم 257 لسنة 2014، وشقيقه أيمن محمد عقاب حميد المطلوب في القضية رقم 6940 لسنة 2014 جنايات حوش عيسى.

كانت محكمة جنايات جنوب القاهرة بمصر، أدرجت عبدالمنعم أبو الفتوح، رئيس حزب مصر القوية، و15 آخرين على قوائم الإرهاب، بناءً على طلب من نيابة أمن الدولة العليا، قدمته إلى النائب العام المصري في ضوء ما كشفته التحريات والتحقيقات.

وأمرت نيابة أمن الدولة العليا كذلك بالتحفظ على المقر الرئيسي لحزب "مصر القوية"، الذي يرأسه أبو الفتوح في وسط القاهرة، يوم السبت الماضي، حتى الانتهاء من التحقيقات والتأكد من مصادر تمويله.

وكانت نيابة أمن الدولة العليا، أصدرت قراراً بحبس عبد المنعم أبو الفتوح، مدة 15 يوما احتياطيا على ذمة التحقيقات، بعد القبض عليه من منزله فور وصوله من لندن، الأربعاء الماضي، وأوضحت أن القبض عليه جاء بناء على بلاغات قدمت ضده للنائب العام بتهم التحالف مع جماعة الإخوان الإرهابية، ونشر أخبار كاذبة بهدف الإضرار بالأمن القومي للبلاد.