تعبيرية
تعبيرية
الخميس 22 فبراير 2018 / 14:47

راقصات لجذب المشيعين في الجنازات بالصين

24- إعداد: سامي حسين

طلبت الحكومة الصينية من العائلات عدم استئجار راقصات تعرٍ في الجنازات، وهي عادة يلجأ إليها البعض وخاصة في الأرياف، لجذب المزيد من المشيعين.

وتأمل الحكومة الآن في وضع حد لهذه الظاهرة، بعد محاولة وقفها على مدى عقد من الزمن، وهي منتشرة بشكل خاص في 4 مقاطعات صينية، وهي: هينان وأنهوي جيانغسو وهيبي، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.

وفي وثيقة صدرت في يناير (كانون الثاني) الماضي، حددت وزارة الثقافة الصينية أسماء المقاطعات الأربع، وتعهدت بالقصاء على ظاهرة الاستعانة براقصات في الجنازات وحفلات الزفاف والمناسبات الأخرى.

وذكرت صحيفة جلوبال تايمز الصينية، أن ظاهرة الترفيه عن المشيعين في الجنازات منتشرة منذ نحو 100 عام، لكن استئجار راقصات تعرٍ بدأ في التسعينات من القرن الماضي.

وقال هوانغ جيان شينغ، أستاذ علم الاجتماع والتاريخ بجامعة فوجيان نورمال: "في بعض الثقافات المحلية، يمكن استخدام الرقص مع العناصر المثيرة، لنقل رغبات المتوفى بالحصول على المباركة بإنجاب العديد من الأطفال".

ويتم تنظيم مثل هذه العروض من قبل فرق شعبية، وتتقاضى الفرقة عن كل عرض نحو 2000 يوان (315 دولاراَ)، ويمكن أن تؤدي الفرقة ما بين 20 إلى 30 عرضاً في الشهر الواحد.