رتل للجيش المصري في سيناء  (أرشيفية)
رتل للجيش المصري في سيناء (أرشيفية)
الخميس 22 فبراير 2018 / 17:34

مصر: مقتل 71 تكفيريا وتدمير 158 هدفاً لعناصر إرهابية بشمال سيناء

24 - القاهرة - عمرو النقيب

أكد المتحدث العسكرى للقوات المسلحة العقيد أركان حرب، تامر الرفاعي، استمرار العملية الشاملة سيناء 2018، حتى تحقيق أهدافها بتطهير مناطق شمال ووسط سيناء من الإرهاب.

وأشار المتحدث العسكرى اليوم الخميس، في مؤتمر صحافى إلى أن القوات المسلحة والشرطة المدنية مستمرة في ضرب معاقل الإرهاب ومواصلة القتال والتمشيط والمداهمات للبؤر الإرهابية وملاحقة العناصر التكفيرية والإجرامية بشمال ووسط سيناء.

واستعرض المتحدث العسكرى نتائج العملية الشاملة بصفة شبه يومية من خلال البيانات الرسمية الصادرة من القوات المسلحة، مفيداً بأن نتائج العمليات في الفترة الماضية تتلخص في: 

- تدمير 158 هدفا بواسطة القوات الجوية و413 هدفا بواسطة المدفعية.

- القضاء على 71 فرداً تكفيرياً والقبض على 5 آخرين.

- القبض على عدد 1852 شخصاً، من عناصر إجرامية ومطلوبة جنائياً، أو مشتبه فى دعمها للعناصر التكفيرية، وأُفرج  عن عدد كبير منهم بعد إتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم.

- تدمير 1282 وكراً ومخزناً للعناصر الإرهابية تستخدمها للإختباء وتخزين الإحتياجات الإدارية، والطبية والأسلحة والذخائر والألغام والمواد التي تستخدم في تصنيع العبوات الناسفة.

- اكتشاف وتدمير 2 مركزين إعلاميين، ومركزي إرسال تستخدمها العناصر التكفيرية.

- إكتشاف وتدمير 393 عبوة ناسفة وكميات كبيرة من مادة c4 ومادة TNT.

- اكتشاف وتدمير وضبط عدد 112 عربة و269 دراجة نارية خاصة العناصر التكفيرية.

- اكتشاف وتدمير وضبط عدد 14 عربة دفع رباعى محملة بالأسلحة والذخائر على الحدود الغربية بالإضافة إلى ضبط عدد 99 بندقية خرطوش.

- اكتشاف وتدمير 3 فتحات أنفاق بواسطة قوات حرس الحدود والمهندسين العسكريين.

وأضاف المتحدث أن العمليات سمحت أيضاً بملاحقة العناصر العاملة فى زراعة وتهريب المواد المخدرة، وأفضت إلى تدمير 53 مزرعة "بانغو" وضبط حوالى 39.3 طن من المواد المخدرة و 2 مليون و100 ألف قرص مخدر.

- واستشهد في هذه العمليات المختلفة، 7 عسكريين، وأصيب 6 آخرين.