وزير الطاقة سهيل محمد المزروعي (أرشيف)
وزير الطاقة سهيل محمد المزروعي (أرشيف)
الخميس 22 فبراير 2018 / 18:57

وزير الطاقة: اتفاق خفض المعروض قلص تخمة النفط لكن المهمة لم تنجز بعد

ترأس وزير الطاقة والصناعة المهندس سهيل محمد المزروعي وفد الدولة المشارك في فعاليات الأسبوع الدولي للبترول في لندن بين 20 و22 فبراير (شباط)، تحت شعار "إعادة هندسة نماذج تشغيل النفط والغاز: صناعة تمر بمرحلة انتقالية".

وألقى المزروعي الكلمة الافتتاحية بصفته رئيساً لمؤتمر أوبك 2018، وشارك في جلسة حوارية مع الرؤساء التنفيذيين لشركتي "بي پي" و "شل"، وركز في حديثه على أن اتفاق خفض المعروض العالمي قلص تخمة النفط في السوق، لكن المهمة لم تنجز بعد.

مؤتمر أسبوع سيرا
وذكر وزير الطاقة والصناعة أن الأمانة العامة للمنظمة ستجتمع مع منتجي النفط الصخري الأميركيين خلال مؤتمر أسبوع سيرا الشهر القادم "لتبادل الآراء"، موضحاً أن روسيا، غير العضو في أوبك، ملتزمة باتفاق خفض المعروض حتى نهاية السنة.

وشهد المزروعي حفل توقيع الاتفاقية بين شركة بترول الإمارات الوطنية "اينوك" ومعهد الطاقة البريطاني، ‏‏كما اجتمع مع وزير الأعمال والطاقة والاستراتيجية الصناعية البريطاني غريغ كلارك، لبحث التعاون المشترك في مجال الطاقة والصناع، وعلى هامش الأسبوع الدولي للبترول استقبل المزروع الرئيس التنفيذي لشركة " بيه بي" بوب دادلي.

آخر المستجدات
وعقد وزير الطاقة والصناعة ورئيس مؤتمر أوبك 2018، جلسة مع عدد من ممثلي الإعلام الدولي لمناقشتهم واطلاعهم على آخر المستجدات في سوق البترول العالمية، وزار بالمناسبة مؤسسة إس أند بي غلوبل بلاتس، الرائدة في مجال تسعير النفط ومشتقاته في لندن.

ويعد أسبوع البترول الدولي الذي يستضيفه معهد الطاقة البريطاني، حدثاً مهماً للغاية حيث يشارك به قادة صناعة النفط والغاز على الصعيد العالمي، بآرائهم و خبراتهم مع المشاركين، عبر المؤتمرات والندوات وورش العمل والأحداث المرافقة للأسبوع.