فرحة لاعبي لاتسيو بهدف باستوس (تويتر النادي)
فرحة لاعبي لاتسيو بهدف باستوس (تويتر النادي)
الخميس 22 فبراير 2018 / 23:53

الدوري الأوروبي: أتلتيكو ولاتسيو إلى دور الـ16.. ونابولي يودع

تأهل كل من أتلتيكو مدريد الإسباني ولاتسيو الإيطالي إلى دور الـ16 من الدوري الأوروبي، اليوم الخميس، بفوزهما على كوبنهاغن الدنماركي وستيوا بوخاريست الروماني على التوالي، بينما ودع متصدر الدوري الإيطالي نادي نابولي البطولة رغم فوزه 2-0 على مضيفه لايبزيغ الألماني.

وبلغ لاتسيو الإيطالي الدور ثمن النهائي لمسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" في كرة القدم، وذلك بفوزه الكبير على ضيفه ستيوا بوخارست الروماني 5-1، في إياب الدور الثاني على الملعب الأولمبي في روما.

وكان لاتسيو خسر لقاء الذهاب 0-1، لكن سرعان ما أطلق اللقاء من نقطة الصفر بهدف في الدقيقة 7 لتشيرو إيموبيلي الذي أضاف هدفين آخرين في الدقيقتين 43 و71، فيما كان الهدفان الآخران من نصيب الأنغولي باستوس (35) والبرازيلي فيليبي أندرسون (51).

أما الهدف الوحيد للضيوف فكان للفرنسي هارلم غنوهيريه (82).

كما بلغ أتلتيكو مدريد الإسباني الدور نفسه بفوزه على ضيفه كوبنهاغن الدنماركي 1-0 على ملعب واندا متروبوليتانو في مدريد.

وكان أتلتيكو، القادم من مسابقة دوري الأبطال بعد أن حل ثالثاً في مجموعته خلف روما الإيطالي وتشيلسي الإنجليزي، حسم أيضاً لقاء الذهاب خارج قواعده بنتيجة كبيرة 4-1، ثم جدد اليوم فوزه على ضيفه الدنماركي بهدف للفرنسي كيفن غاميرو (7)، الذي عزز سجله كأفضل هداف فرنسي في المسابقة بـ21 هدفاً (17 مع إشبيلية الإسباني و2 مع كل من ستراسبورغ وأتلتيكو).

يذكر أن أتلتيكو توج بلقب المسابقة عامي 2010 و2012 على حساب فولهام الإنجليزي ومواطنه أتلتيك بلباو على التوالي.

وتأهل ليون الفرنسي لدور الـ16 لـ"يوروبا ليغ"، وذلك بفوزه على ضيفه فياريال الإسباني 1-0 في إياب الدور الثاني.

وسجل البوركيني برتران تراوريه (85) هدف ليون الذي حسم أيضاً لقاء الذهاب لصالحه 3-1.

وأكمل فياريال المباراة بعشرة لاعبين في الدقائق الـ12 الأخيرة بعد طرد مدافعه خاومي كوستا.

وعلى الرغم من فوزه 2-0 على مضيفه لايبزيغ الألماني، ودع نابولي المسابقة القارية من دور الـ32، بعد خسارته ذهاباً على ملعب سان باولو 1-3.

وسجل البولندي بيوتر زيلينسكي (33) ولورنزو إينسينيي (86) هدفي المباراة، لكن ذلك لم يكن كافياً للحؤول دون خروج فريقهما وتأهل لايبزيغ إلى ثمن النهائي في أول مشاركة قارية له.