تعبيرية
تعبيرية
الجمعة 23 فبراير 2018 / 17:15

5 دروس عليك تعلمها من انفصالك عن الشريك

24: - يوسف محمد

لا شك في أن الانفصال عن شريك الحياة يمثل تجربة رهيبة ومؤلمة، ويؤدي إلى الشعور باضطرابات عاطفية قد تقلب حياة المرء رأساً على عقب. وقد يعتبر الكثيرون الانفصال تجربة سلبية يقيسون عليها جميع تجاربهم المستقبلية.

ولكي لا تؤثر هذه التجربة المؤلمة على مسار حياة المرء بشكل كارثي، لا بد من أن يتعلم مجموعة من الدروس تمكنه من تجاوز محنته ومنحه فرصة لإقامة علاقة جديدة ناجحة. فيما يلي 5 دروس على المرء تعلمها من تجربة الانفصال، بحسب ما ورد في موقع "تايمز أوف إنديا" الإلكتروني:
  
1- حدد أسباب فشل العلاقة السابقة
لا بد من أن تحدد الأسباب التي أدت إلى فشل علاقتك السابقة، وأن تتلافى الأخطاء والهفوات التي ساهمت في وصول الأمور بينك وبين الشريك إلى مرحلة اللاعودة.

2- تعرف على خصالك السلبية
من الطبيعي أن يكون لدى أي شخص خصال سلبية قد تؤثر على علاقاته بالآخرين، وتعتبر معرفة هذه الخصال بداية الطريق للتخلص منها والشروع في علاقة جديدة خالية من المنغصات والمشاكل.

3- سعادتك بين يديك
تجنب المشاعر السلبية الناجمة عن انفصالك عن الشريك، وحاول أن تلهي نفسك عن التفكير بما حدث معك عبر ممارسة نشاطات توفر لك استقراراً نفسياً يؤهلك لخوض غمار تجربة جديدة مع شخص آخر.

4- كل شيء قابل للتغيير
عليك أن تعلم بأن ديمومة أي حال من الأحوال في حياة المرء أمر شبه مستحيل، وهذا ينطبق بالطبع على العلاقة مع الشريك، إذ أن أي علاقة قد تنتهي في أي وقت بسبب ظروف معينة. لذا حاول أن لا توقف حياتك عند نقطة واحدة، وأن تطور نفسك وتمضي قدماً لتحظى بفرصة أفضل.

5- الحب ليس كل شيء
تتطلب أي علاقة الكثير من العوامل التي تضمن نجاحها وازدهارها، ولا تعتمد فقط على مشاعر الحب. لذا لا تجعل حبك لشريكك السابق يحطم آمالك المستقبلية في الحصول على شريك حياة جديد، واعتبر علاقتك السابقة مجرد ذكرى جميلة مررت بها.