جانب من المساعدات الإمارات لليمن
جانب من المساعدات الإمارات لليمن
السبت 24 فبراير 2018 / 00:35

#الإمارات_صمام_الأمان يبرز دور الدولة الإنساني في اليمن

تداول مغردون إماراتيون وخليجيون وعرب خلال الساعات الأخيرة من يوم أمس الجمعة دور دولة الإمارات الإنساني الكبير في اليمن، عبر هاشتاق #الامارات_صمام_الامان، الذي حقق انتشاراً واسعاً على موقع تويتر.

وتضمنت التغريدات مزيجاً من المعلومات المتصلة بالإنجازات التي حققتها هيئة الهلال الأحمر الإماراتي على الأراضي اليمنية كافة، إلى جانب رسائل الشكر التي أراد اليمنيون إرسالها عبر الهاشتاق، عربون محبة وتقدير إلى الإماراتيين قيادة وحكومة وشعباً.

وكانت الإمارات عززت من عطائها الإنساني في اليمن ممثلة بهيئة الهلال الأحمر، بخاصة بعد الدمار الذي خلفته ميليشيات الحوثي الإيرانية والميليشيات المتحالفة معها، الأمر الذي قوبل بإشادة محلية ودولية واسعة.


وكانت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي أفادت في مطلع العام الجاري أن إجمالي قيمة مساعدات الإمارات لليمن بلغ خلال الفترة من أبريل (نيسان) 2015 حتى نوفمبر (تشرين الثاني) 2017 نحو 9 مليارات و400 مليون درهم إضافة إلى 20 مليوناً و9000 ألف درهم توزعت على قطاعات متنوعة.

وتؤكد هذه الأرقام حرص الدولة وقيادتها الرشيدة على مستقبل الشعب اليمني، بما ينسجم مع الأهداف المعلنة للتحالف العربي لتحرير اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية، وبمشاركة فاعلة من الإمارات، وعدد من الدول العربية.